اكتئاب وتوتر وفراغ عاطفي
أعاني من مشاكل متراكبة
1-التوتر بسبب أتفه الأمور والقلق الزائد عن اللازم
2-الفراغ العاطفي:
تربيتي كانت قاسية منذ الصغر,ليس لدي أخوات بنات ,لا أحد يفهمني في البيت,أبحث عن الحب بكل جنون
بمجرد إعجابي بفتاة أشعر وكأنني أعشقها عشقا شديد,لا أستطيع الزواج في الوقت الحالي,ولا أود التسلية ببنات الناس,أنا في صراع بين عاطفة لا أجدها,وضمير ومبادىء لا أود مخالفتها
كما أن الرغبة الجنسية هي الأخرى في ازدياد,لكنها ليست كالرغبة العاطفية,أذوب شوقا لأن أضم فتاة بين أحضاني,لدرجة أنني أعجب بالفتيات الصغيرات
أبحث عن أحد يحبني قبل أن أحبه ولا يرهقني في السعي وراءه
ما الحل؟
5/4/2014

رد المستشار
شكراً على استعمالك الموقع وتمنياتي لك بالنجاح.
هناك أكثر من جانب لمناقشة استشارتك ما يبعث على القلق والاشمئزاز في ذات الوقت هو نهايتها:
"كما أن الرغبة الجنسية هي الأخرى في ازدياد
لكنها ليست كالرغبة العاطفية
أذوب شوقا لأن أضم فتاة بين أحضاني
لدرجة أني أعجب بالفتيات الصغيرات"
هذه الإشارة لا يتقبلها الموقع من أي كان وخاصة من طالب طب سيكون قريباً في موقع قوة مع تعامله مع المرضى والمستضعفين والفتيات الصغيرات ما تقوله لا يشير إلى مشاعر عاطفية إنسانية وإنما جنسية بحتة تتعلق بالرغبة في ممارسة الجنس مع فتيات صغيرات إذا كانت لديك مثل هذه المشاعر فتخلص منها أنت نفسك دون مساعدة غيرك بدلاً من أن تناقض نفسك بالإشارة إلى عدم رغبتك بالتخلي عن الضمير والمبادئ، الحل: لا تتخلى عن هذه المبادئ.الفراغ العاطفي:
يرسم الإنسان خريطة طريق لطموحاته في الحياة ولكنه يمر عبر ظروف أشبه بطرق فرعية تبعده عن طريقه عند ذلك تتولد عند الإنسان من جراء ضياع الطريق مشاعر مكثفة وقوية تؤدي إلى الشعور بالتوتر وعدم الاستقرار من جراء هذه المشاعر يبدأ الإنسان باللجوء إلى سلوك غير مقبول ويشحن نفسه بآراء وأفكار تتناقض مع مبادئه وضميره عندها يستعمل الإنسان مصطلح الفراغ العاطفي دون ذلك لا يستعمله الإنسان.يمكن القول بأن الفراغ العاطفي مصطلح يستعمله الإنسان فقط عندما يمر بظروف مرحلية صعبة وقد تكون قاهرة لكن الحقيقة التي يجب أن يفهمها كل إنسان وأنت كذلك أن الظروف التي تمر بها تتغير والبشر الذين تتواصل معهم يتغيرون وبعدها تتغير أنت وأسلوبك في التعامل مع الناس والظروف.
لم تخبر الموقع السبب الذي دفعك إلى التراسل الآن؟ لا يمكن الجزم بأن الشكوى من القلق والتوتر هي جزء من اضطراب نفسي لكن مع لجوئك إلى استعمال مصطلح الفراغ العاطفي يمكن القول بأنك تمر بظروف شخصية تفاعلت معها بالانطلاق نحو الاستقرار في بقعة خالية من الحياة والمبادئ لا ترتاح فيها وتسميها الفراغ العاطفي وتعللها بذكريات طفولة لا يمكن أن تكون بذلك البؤس وأنت الآن في طريقك لنهاية تعليم جامعي.
الحل:
تخرج من هذه البقعة الخالية من الحياة أنت بنفسك فلا أحد يمكنه أن يشاركك الحياة في هذا المكان.
وفقك الله وانتبه إلى ما تستعمله من مصطلحات وأنت طالب طب.
وفقك الله.
واقرأ على مجانين :
بنت 17: اكتئاب وفراغ عاطفي
محتاجة حب وحنان: حاجة الفتاة والإنسان
الفراغ العاطفي: البحث عن إجابة