راحة النفسية والبدنية تعبة جدا
أنا فتاة أدرس في سنة أولى جامعة تعرضت للكثير من المشاكل التي صادفتني في مرحلة الثانوية ومع خروجي من سن الثانوي ظننت بأنني سأحقق الكثير وبأن حياتي ستتغير في ذلك الوقت فالآن أنا حالتي متأزمة جدا أشعر أحيانا بالخوف الشديد من دون سبب وأكون مرتعبة جدا هذا أثر على حياتي كثيرا.
أنا الآن فاقدة للثقة بنفسي وتعرضت في الجامعة لموقف أثر في وزاد من تأزم حالتي النفسية والبدنية وتزداد نبضات قلبي في الازدياد أشعر بأنني وحيدة وليس معي تأتيني هلوسات وأفكار غبية ويسيطر علي الوسواس كثيرا وأعصابي تبدأ في الانهيار.
وأحيانا لا أعرف من أحب ومن أكره لقد تعرضت في مراهقتي لعلاقة حب فاشلة أدت إلى شعوري بالتعب وبالحزن وأيضا بتذكر ذلك الشخص الذي ذهب وترك في هذا الشعور لقد تعبت كثيرا أيضا عندما أذهب للجامعة أشعربأنني غير مرتاحة نفسية أنا لا أعلم ولكن لا أحب مناقشة أمور العشق والحب فأنا مثلا أحببت شخصا يدرس معنا ولم أدري متى حدث هذا الشيء ولكنني عودت نفسي على نسيانه إذ أنه لم يبادلني المشاعر نفسها وانسحبت وتركته لحبيبته السابقة.
أنا الآن لا أشعر بالثقة في نفسي ولا الرغبة في الحياة لا أريد أن يتعلق قلبي بأحد هنالك شخص يدرس معي أظن أنه معجب بي فمرة إلتفت ووجدته ينظر إلي ويبتسم وأنه دائم النظر إلي لكن أظن أنني أتخيل لأنه أحب فتاة ولم تبادله المشاعر ولكنها الآن بدأت تحبه ولكنه أخبر صديقتها بأنه لم يعد يحبها ولكنه الآن سافر.
ولدي صديقة لي تحب هذا الشخص وأنا لن أخون صديقتي وأظن أنه الآن سافر ولكنني في بعض الأحيان أفكر فيه ولكن ليس كثيرا لا أعلم أتمنى أن تفيدوني بحل لأنني أريد راحة البال.
23/9/2016

رد المستشار
إذا أردت راحة البال يا ابنتي فإن عليك الخروج من فلك الانشغال بهذا الشخص الأخير زميل الدراسة، لأن من الواضح أنه يتجه ناحية أخرى هي زميلتك.
بوضوح أنت تعانين من أزمة ثقة بنفسك وبقدرتك على جذب من تحبين... وتحملين تاريخا من المعاناة لم تفصلي في شرحه مكتفية بالإشارة إليه وذكر أنك كنت تودين الخلاص منه ونسيانه مع دخولك المرحلة الجامعية لكن هذا لم يحدث.
الوارد في عبارتك (أشعر بأنني وحيدة وليس معي تأتيني هلوسات وأفكار غبية ويسيطر علي الوسواس كثيرا وأعصابي تبدأ في الانهيار) غير واضح ولا مفصل ولا ندري ماذا تقصدين بالهلوسات ولا بالأفكار الغبية ولا بالوسواس الذي يسيطر عليك ؟ لكننا نستطيع فقط استنتاج أن هذه غالبا أعراض قلق واكتئاب.
ولكننا في غياب المعلومات عن المدى الزمني للأعراض لا نستطيع يا "سايا" إلا أن ننصحك إذا كانت هذه الأعراض مستمرة معك أو متكررة بشكل يعيقك عن أداء مهماتك الدراسية أو الانخراط الطبيعي في العلاقات الاجتماعية المناسبة لسنك فإن عليك طلب العون المباشر من طبيب ومعالج نفساني وأهلا وسهلا بك على مجانين.
واقرئي على مجانين:
آسفة ولكن أحبه بجنون مشاركة
أحبه ويهرب مني، ممنوع القسوة مشاركة
بين الحب واللب فرق كبير: مشاركة
صاحبي وصاحبتي وصاحب صاحبتي صاحبه
عايش وحيد: تعالى لمجانين- مشاركة مستشار
للتخلص من القلق أحب نفسك
عن الصداقة والدراسة والمراهقة مشاركة
كيف تؤكد ذاتك؟
توكيد الذات، إثبات الذات
الطريق نحو الإيجابية بالتأكيد هو السلوك التوكيدي