العلاج ممكن لكن لا حلول سحرية م
لماذا أفعل ذلك؟
كنت قد أرسلت إليكم من قبل ولم يعجبني الرد كان ردا قاسيا للغاية إن كنت لا أجيد الحديث فهذا ليس بالكارثة نعم لم أشرح جيدا لأنني قد يئست من إمكانية أن يسمعني أحد أنا لا أعلم نفسي نعم وأشعر أن لا أحد يعلمني كنت قلت لي في الرد أن حياتي يمكن أن يكون حدث لها اختراق أظن أن المشكلة في طفولتي لقد ولدت قبل معادي بشهرين وكنت أتوه في الصغر كثيرا.
لم أرى نفسي يوما بالفتاة العادية كان الكل يخشاني كثيرا يظنون ان لي مس وكثيرا ما اكذب واتمتع بالكذب وخداع الآخرين عندما يكتشفني أحد لا يشعر بالندم وأتضايق من هذا الأمر إنني أشعر بالخوف كنت تريد تفصيلا في رسالتي وأنا أود ذلك أيضا وأعتذر إن أطلت
تعرضت للاعتداء في صغري ولكن ليس بالاعتداء الكامل، وشاهدت أمي وهي تتشاجر مع عمي وأنا في سن الثامنة أنا لا أصلح لشيء كنت ألعب مع ابنة خالتي ألعب الزوجية تم عمل استدعاء ولي أمر لي من مدرس ادعى أنني تعديت عليه وهو من ضربني بشدة دون سبب قوي كل هذه الأمور قد نسيتها ولكن عدما كبرت أصبحت أشعر أنني أريد أن أقتل جميع الرجال أن أؤذيهم فكنت أتحدث مع الكثير وأكذب وأقتل الأمر أشعر بمتعة في ذلك، لكنني أشعر أن بداخلي شيئا يتلوث أصبحت أخشى نفسي كثيرا وأخاف عليها وأشعر بالدونية والكبر في نفس الوقت
ذهبت إلى الكثير من الأطباء النفسين لكني كنت أخدعهم أيضا لذلك لم أشعر أنني أستفيد منهم شيئا!!!
أرجو سرعة الرد
30/11/2016

رد المستشار
صديقتي
عندما تكذبين على الطبيب فأنت لا تساعدين نفسك... عندما تكذبين على الآخرين عموما قد تشعرين بالقوة والذكاء ولكنك تكرهين نفسك زيادة... عندما تنتقمين فأنت تدمرين نفسك مع الآخر وأكثر من الآخر... جرحك لمشاعر رجل لم يؤذيك والكذب عليه لا يجعلك تزدادين حبا واحتراما لنفسك ولا يشفي جراحك ولكنه يؤدي لاحتقارك لنفسك... الرغبة في الانتقام من كل الرجال بسبب عدة ذكور أو ذكر واحد هو تشويه للحقيقة وخداع لنفسك أولا.
ردي كان قاسيا لأنك اعتدت على الهروب من الحقيقة وإلقاء اللوم على الظروف أو على الآخرين... ليست هناك وسيلة فعالة للهروب من الحقيقة مهما طال الأمد.
ما حدث في الطفولة لا يمكننا تغييره وإنما يمكننا تغيير وجهة نظرنا فيه ووقعه علينا... ماذا تريدين لنفسك وماذا تريدين من الحياة؟
إن كنت لا تصلحين لشيء الآن فهذا ليس بالضرورة أمرا مستديما... يمكنك أن تكوني مفيدة في أي مجال تريدينه..... إذا كنت تريدين النجاح فافعلي ما يفعله الناجحون...
أول ما يفعلونه هو تقبل مسؤولية حياتهم بالكامل وتدربهم على التعامل مع الظروف من منطلق البحث عن الحلول والوصول إلى الأهداف وليس النواح على ما هو مؤلم أو غير مقبول.
أنصحك بمراجعة نفسك والتعاون بصدق مع معالج نفسي كي تبدأي رويدا رويدا في تغيير حياتك ومشاعرك وأفعالك إلى الأفضل.
وفقك الله وإيانا لما فيه الخير والصواب