مثلي يختفي خلف جدران الزواج م8
استفسار
عزيزي د. وائل منذ قرأت الرسالة يوم 14/2 وأنا أبحث عن أقراص سيرباس ولم أجدها أبدا مش ناقصة ده شبه معدومة،
صديق لي أتى ليه بأقراص بديلة زاندول وأنا محتار آخذها ولا لا؟؟ وهي مادة مختلفة عن السيرترالين تماما هو اللي كده هو جاب لي علبة آخد منها حتى ترد على رسالتي وتبلغني البديل إيه أو أكمل من الزندول.
عايز حاجة متوفرة أرجوك،
أشكرك على تعاونك وردك.
18/2/2018

رد المستشار
الأخ العزيز "طارق" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك ومتابعتك ولجوئك لصفحة استشارات مجانين لطلب الاستشارة.
من العجيب أن أسمع منك أن هذا الدواء ناقص فأنا واقعيا أصفه يوميا وعلى مدار الأسبوع في الزقازيق وفي القاهرة ولم يشتك أي من المرضى.... ما يحدث هو أن حضرتك تطلب شراء الدواء غالبا من صيدليات بعيدة عن الأطباء النفسانيين وبالتالي لن تكون عقاقيرنا متوفرة لديهم.
زاندول هو أحد الأسماء التجارية لعقار الباروكستين أي أنه ليس سيرترالين وإنما باروكستين وصحيح أنه واحد من مجموعة الم.ا.س.ا لكني أفضل عقار السيرترالين في مثل حالتك.
إن لم تجد سيرباص يمكنك استخدام سيرترال 50 مجم أو لوسترال 50 مجم أو مودابكس 50 مجم أو سيرتو 50 مجم أو سيرليفت 100 مجم وعليك أن تضبط الجرعة المهم أن تكون المادة الفعالة هي سيرترالين Sertraline وليس غيرها.
وأهلا وسهلا بك دائما على مجانين فتابعنا بأخبارك