وسواس قهري واسترجاز وتقييم سلبي م6
مجددا أصبحت أسيرة فكرة جديدة
أرسلت لكم آخر استشارة أنني خائفة من أن أكون مصابة بمرض rabies وأحببت أن أضيف بأنني أصبحت أسيرة هذا الهاجس والخوف يلازمني طوال الوقت مجددا وينغص علي حياتي ويسرق مني متعة الحياة والتركيز أيضا
لم يمض وقت طويل على كل هذا (أقل من أسبوع) لكن هذا ما أشعر به بالفعل..
الخوف من هذا المرض منذ الصباح حتى المساء
ولا أتوقف عن قراءة معلومات عنه علها تطمئنني
بالفعل أنا خائفة لدرجة أنني أقول أحيانا قد يكون الأوان فات حتى موعد وصول الرد من موقعكم..
لا يوجد ما يمكنني فعله.
رغم أن تعرضي للقطة اقتصر على لمسها فقط ومداعبتها قليلا ولم أتعرض لـ عضّ أو خدش كما وضحت بالاستشارة
ملاحظة: أتمنى ألا تضيق صدوركم يا سادة باستشاراتي هذه بسبب كثرتها وسذاجتها، تحملونا جزاكم الله خيرا..
وهذه الرسالة من الجيد أن تكون ملحقة بسابقتها برأيي، دمتم بخير
7/4/2018

رد المستشار
الابنة الفاضلة "زهرة اللوتس" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واختيارك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
قمنا بالرد على استشارتك السابقة يا ابنتي وسلمناها لمحررة الموقع، وبالتالي نجيب على استشارتك هذه لوحدها.... والحقيقة أنها فعلا لا تحوي الكثير مما يضيف إلى محتوى الاستشارة أو المتابعة السابقة، لكنها تبين عمق معاناتك وتفاصيل وساوسك وقهوراتك.... ولكن ردنا على متابعتك السابقة هو نفس ردنا هنا أي أن عليك أن تحاولي تطبيق ما نصحناك به فيه.
إذا أردت أن تقرئي ما يفيدك فعلا عن حالتك ولا يمثل فعلا قهريا فاقرئي عن وسواس المرض وتجدين عنه معلومات كثيرة موزعة على عدة مقالات يفتحها الارتباط السابق...... ولعل القراءة عن الآلية المعرفية السلوكية لحدوث أعراض قلق المرض والقراءة عن أخطاء التفكير المميزة لذوي الاستجابة الوسواسية للتهديد بالمرض تكون مفيدة لك.... فإن لم تجدي هذا كافيا فلا تترددي يا "زهرة اللوتس" في عرض نفسك على أقرب طبيب نفساني.... حتى لا تضيعي كثيرا من وقتك الثمين وأنت على أعتاب اختبارات نهاية العام.وأخيرا أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.