السلام عليكم
صباح الخير يا دكتور وائل أنا صاحبة مشكلة: روح تقتل تبحث عن توأمها وأيضًا مشكلة: روح تقتل تبحث عن توأمها م
أشعر أن ردك علي رسائلي شفاء أكثر من العقاقير لقد بدأت في تقبل الحياة بطبيعتها ولكني صابرة لأنني كانت لدي ملكة الاستمتاع بالحياة وكنت أتذوقها بصورة مختلفة تماما قبل تعبي واشعر بالأسى عندما افتقد هذه الملكة التي تشابه ملكة الفكر في شاعريتها،
فكنت استمتع وكـأنني كل شيء من حولي يغني ويبدع وأغيب في عالم آخر مع سماع الموسيقي مثلا أو قراءة قصة كنت أعيش معها وأحسها ولكني الآن فقدت هذا التميز وباتت عندي بلادة في الإحساس مع الاكتئاب والحزن ولم أعد ينابيع التي يحلف بحياتها أخواتها في المرح والانطلاق فقد كنت منطلقة جدا ولكني الآن مقيدة جدا داخل اكتئابي وحشني الانطلاق ولكني عاجزة عن الإحساس به وبالشباب حتى الآن وهذا يؤلمني كثيرا.
وعلي فكرة أنا آسفة مش عارفة ليه بحس أنني مرهقة لحضرتك جدا يا دكتور وائل واشعر أنني أراك أمامي واخجل منك فعلا وأنا اكتب هذه السطور واحب أن اخبر حضرتك أنني استخدم العقاقير التالية (تولفون-أتراكس-أبتريل-تريتيكو) وهي تسبب لي رغبة كبيرة في النوم مع ضعف في الذاكرة ولا اعرف ما إذا كان هذا طبيعي في بداية العلاج أم لا.
دكتور وائل أرجوك أن تظل معي ولا تهملني لأنني اشعر بالراحة كلما تكتب يداي رسالة لآخذ رأي حضرتك في تعبي وعلي فكرة واضح انك طيب جدا ومتواضع جدا وتراعي الله في كل شيء وخاصة من هم مثلي ولا يعود عليك أي فائدة منهم فأنا لمست فيك الطيبة وسمو الرسالة التي تشرف هي بان تكون رسالتك في الدنيا نعم رسالة الطب النفسي تشرف بان تكون لك وتكون أنت رسالتها.
كيف لا أدري أدعو الله أن يوفقك ويجازيك افضل الجزاء علي اهتمامك بهموم الخلق وبالطبع أنت لك همومك وبرغم ذلك تحس الإنسان وهذه نعمة من الله أدامها الله عليك وعلينا وعلي فكرة كلما شعرت بالمعاناة أثناء الصلاة قرأت القرآن أكثر وأكثر ولكني في انتظار النتيجة إن شاء الله
وشكرا كثيرا لحضرتك وأتمنى أن يكون وجهي خيرا وهذا سيساهم في شفائي
يا دكتور وائل.
23/8/2003

رد المستشار
الأخت العزيزة؛
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بارك الله فيك وشكرًا على دعواتك الطيبة، وأسأل الله أن يعجل لك الشفاء وأن تستطيعي استعادة مرحك وإقبالك على الحياة وهذا إن شاء الله سيحدث ولكن ليس قبل ثلاثة أو أربعة أسابيع من الاستمرار على الأدوية، وإن كان من الممكن أن يبدأ التحسن قبل ذلك أحيانا.
الأخت العزيزة، معنى أن طبيبك النفسي اختار لك هذه التوليفة من العقاقير هو أنك كنت واضحة القلق والتوتر بشكل كبير كما أنك اشتكيت له من انعدام النوم أو شدة الأرق، ولهذا أعطاك العقاقير التي تتصف بقدرتها على إحداث النوم، هناك صنفان من عقاقير الاكتئاب هما التولفون والتريتكو، وصنف لعلاج التوتر وهو الأتاراكس، وكل هذه الأصناف الثلاثة آمنة مهما طالت فترة استعمالها.
وأما الصنف الأخير وهو الأبتريل، فأنا لا أريدك أن تسرفي في استخدامه، إذ يجب فقط أن يستخدم عند الضرورة القصوى لأنه بعد فترة من الاستخدام، يجد المريض أنه محتاج لزيادة الجرعة لكي يحصل على نفس النتيجة، وبعد فترةٍ أطول يمكن أن يتسببَ في التعود، فعليك ألا تسرفي في الأبتريل وأنا أعتقد أن طبيبك سوف يوضح لك ذلك، فقط ادعي الله بأن ييسر له، وتابعيني بأخبارك والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.