عاطفية...
من سنة وأنا في ثانوية عامة حصل لي أزمة في حياتي وحاولت انتحر وروحت مستشفى وعملت غسيل معدة واحتجزت في الرعاية المركزة يوم وقبل ما أمشي بساعتين يمكن قابلت هناك مشرف الرعاية ما كنت نعرف بعض بس اهتم بي وانشديت من كلامه معي وهو كمان كان مبسوط وهو يحكي لي عن نفسه وبعدين خرجت من المستشفى ولم أعرف عنه حاجة وثاني يوم روحت لطبيبتي النفسية وحكيت لها ومنعتني تحاول أوصله وقالت لي أن رومانسية ذي دي وبتعلق بالناس بسرعة بعدها لم أذهب ثاني واتكلمت مع والدتي وروحت المستشفى سألت عنه وعرفت أوصله عن طريق فيس بوك وحليته أوي وتكلمنا وطلب يرتبط بي
كان ملتزم ومحترم أوي وكان يخاف علي ويحافظ علي جداً وكلم مامتي وقابلته واتفقوا أننا نكتب كتابنا بعد ثانوية عامة وأنا كان فاضلي شهرين وأخلص وبدأ يجهز البيت وأنا أجهز حاجتي وفي يوم تكلم مع بابا ووالده رفض على شان هما يتجوزا جواز أقارب فقط في البلد وفضل يقول أنه متمسك بي وأنا فضلت معه بس ما يخسر أهله بسببي وبعدها بدأ يتغير وعملي بلوك وتركنا بعض من سنة قبل امتحاناتي بشهر مثلاً وكان يشيل بلوك يبعث يقول إني ما انساه وأنه يحبني ويعمله ثاني
وبعدين شهر ٣ اللي فات كلمته أتطمئن عليه وكان سأل علي أصحابي كثير لما كلمته عرف صوتي وفضلنا سهرانين يومها للصبح وقال إني وحشته بس تغير أوي وبعت لي في يوم وقالي أنه مهما بعدنا يحبني ويحبني ولن يرتبط بغيري ورجعنا لبعض وثاني يوم تغير هو ملوش في كلام مع بنات ونخرج وكلام هذا وفجأة لقيت يقول تعالي نروح فرح زميلتي وقولت له لا وإزاي بتكلم حد وراح وتخانقنا وسيبنا بعض لأنه كان بجد تغير أوي للأسوأ وبعدين ييجي يعلقني بيه ويكلمني شوي ويمشي أتصل ما يرد ويتصل براحته يبعث براحته مرة كلمته كويس وعشرة هزار وعند والدتي قالت لي يبعد عني قالها حاضر وبعدين كلمني ثاني وقالي خلي بالك على نفسك وقفلنا وفي نفس اليوم كلمني ثاني
وبقينا كدا دائماً شوي نتكلم وشوي نتخانق وبقى يقول تعالي ننكد على بعض بس ما نسكت، ودلوقتي شوي يقول حبيبتي ومين دا وليه دا عندك ويغير علي وفجأة أحس إني ما بفرق معه ووالدتي مش موافقة إنه يرجع ثاني غير يرتبط بي وهو ما يتكلم في ارتباط وخلاني أحس أنه لعبي أو يتسلى بس كل يوم ينزل مثلاً فاكرني إنه يحبني يبعت لي يتصل لو عرف إني تعبانة بس ما يتكلم بجد ملخبطني ومش عاوزة أظلمه ولا أظلم نفسي أنا استنيته من ٢٤/٢/٢٠١٧ لـ ٢٩/٧/٢٠١٨ ضيعت كل دا عليه وهو مش عارف عاوز إيه أتصرف إزاي أكمل أو لا وهو كدا يحبني ولا لا وليه تغير كدا أنا بحبه جداً وتمنيته هو وبس بجد بس هو تغير أوي ويقول إنتي اللي تغيرت وأرجع زي ما كنت وقبل امتحاناتي قالي بعد الامتحانات نتكلم في موضوع مهم وبجد بس بعد امتحاناتي وبعد ما خلصت من كم يوم يقول الأيام الجاية هتثبت مين حب بجد ومين محبش واصبري وما تزعلي على حاجة
بس هو دائماً يقول كدا لما يلاقيني أخذت قرار أبعد
وبعدين يرجع يتغير لما أبقى كويسه معه
29/7/2018

رد المستشار
أيتها السائلة الكريمة أهلاً بك ومرحباً إلى الموقع.
لاحظت أنك بنت العشرين مازلت صغيرة والحياة كلها أمامك. ولكن للأسف ما تكون تجارب العشرين ثقيلة الوطأة على الفتيات اللائي يأخذن مسائل العلاقات العاطفية والمشاعر عموماً بجدية وحساسية.
ينقص استشارتك أن نستمع للطرف الآخر (إن كان مهتما باستمرار علاقتكما وأن تأخذ طابع جدي وشرعي ومقبول اجتماعياً) ولكني من خلال ما كتبت استنتجت أن هذا الشخص ليس جاداً في الارتباط وخصوصاً بعد عدم موافقة والده على ارتباطكما. عليك أن تأخذي موقفاً يعلي من قيمتك ولا تتعجلي الحب أو الزواج ولا تسمحي للآخرين باستغلالك عاطفياً. وددت أن أسألك هل أنت مستعدة حقا للعلاقة؟ لقد التقيتما وكنت تتعافين من محاولة انتحار لم تذكري أسبابها وحدودها؟ هل كانت بسبب علاقة أخرى فاشلة؟
هل حقا تكتئبين لدرجة أنه لا قيمة لحياتك في نظرك فتفضلين إنهاءها بهذه الطريقة المأساوية؟ هل أنت ممن يهددون كثيراً بالانتحار ويندفعون نحو التنفيذ للحصول على مكاسب معينة أو لحمل الآخرين على إجابة طلباتهم؟ هل أنت مقتنعة بأن الانتحار كان حلا لمشكلتك؟
أنت بحاجة لأن تجيبي على كل هذه التساؤلات وأكثر أمام طبيب مختص يقيم حالتك جيداً فلربما كانت العلاقة الحالية ما هي إلا هروب من أزمة سابقة بلا حل. لاحظت أيضا أنك لا تتحدثين عن مستقبلك أو دراستك بعد الثانوية العامة؟ هل هذا أقصى أملك أم أنك أذبت أحلامك واختزلتيها في هذه العلاقة؟ أرجو ألا تغضبك تساؤلاتي المشروعة أيتها السائلة الكريمة وأرجو لك كل توفيق.
وأهلاً وسهلاً بك على موقع مجانين وتابعينا بأخبارك