هل حقا أنا مريضة بالوسواس ؟ بلى جدا !
هل حقاً أنا مصابة بالوسواس 2
في البداية أود أن أشكركم كثيراً على مجهوداتكم وافقكم الله وأدامكم عوناً وملجأً للمرضى
أود أن أخبرك أني الآن أقيم حالياً في الإسكندرية حيث أدرس الطب هناك وستبدأ سنتي الدراسية الثانية فأصبحت لي فرصة أقرب للعلاج رغم أني لا أعلم كيف لي أن أستمر في دراستي وكيف يمكن أن أصير طبيبة في يوم من الأيام وأنا مريضة وشخصية غير سوية إطلاقاً.
ولكن لم يتفهم أهلي ذلك كما لم يتفهموا طبيعة مرضي أبدا وكيف لهم أن يقتنعوا بذلك وقد حصلت على درجات مرتفعة في السنة الأولى بل وكنت من الأوائل أيضاً ولكن أنت تعلم بالطبع أن الدراسة الأكاديمية لا تضمن نجاحك المهني والواقع العملي مختلف تماماً والله وحده أعلم كيف انقضى هذا العام.
بل كانت أسوأ سنة في حياتي حرفيا ً عانيت فيها الكثير من الضغوط أهمها الغربة لقد حاولت إقناعهم أني لا أستطيع الاستمرار وتحمل ضغوط أخرى غير التي أعاني منها وأنه من الصعب أني أصبح طبيبة وأنا مصابة بالوسواس وخاصة وسواس الطهارة والنظافة كما أني أخشى الدماء كثيراً ولكنهم رفضوا رفضاً شديداً ولم يستجيبوا لدموعي.
المهم هو أني لدي فرصة للعلاج رغم كل ذلك ولكني أطلب منك لو كان ذلك ممكناً أن تقترح علي أسماء لأطباء في الإسكندرية خاصة من يطبقون العلاج السلوكي المعرفي الذي تراه وأراه أنا أيضاً مهماً جداً فأنا أثق برأيك كثيراً وأريد حقا طبيباً يقدر مشكلتي ويساعدني على التعافي من يستطيع أن يتفهم حالتي ويقدم لي الدعم النفسي الذي أنا في أشد الحاجة إليه الآن أكثر من أي وقت مضى.
لقد ساءت حالتي النفسية كثيراً وأصبت باكتئاب شديد واشتدت علي الوساوس وما أحرزته من تقدم في وساوس الطهارة والصلاة قد ذهب وعدت إلى كثير من أفعالي التي كنت تخليت عنها منذ وقت طويل ولا أذكر الآن كيف حاربتها بالسابق.
أنا بحاجة لطبيب أكثر من أي وقت مضى
فلا عدت قادرة على تحمل كل هذا وساءت حالتي الصحية والنفسية كثيراً
17/9/2018

رد المستشار
الابنة الفاضلة "سارة" أهلاً وسهلاً بك على مجانين وشكراً على ثقتك، واختيارك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
مبدئياً أسجل اعتراضي على قولك : (كيف يمكن أن أصير طبيبة في يوم من الأيام وأنا مريضة وشخصية غير سوية إطلاقاً) الحقيقة أنك مجرد موسوسة .... أي مريضة وسواس قهري، ولست شخصية غير سوية.... والحقيقة كذلك أن كثيراً من الزملاء والزميلات من الأطباء مصابون بدرجة أو أخرى من الوسوسة.... فماذا دهاك يا "سارة" يا ابنتي؟
لعل أسرتك يبدون القسوة لكني أرى في ذلك خيراً لأن الوسواس أقل وأضعف من أن يؤثر على مسارك الأكاديمي.... وليس صحيحاً أن الحياة العملية ستتأثر بالوسواس كما تتخيلين.... فهو قبل كل شيء اضطراب قابل للعلاج....
وفي الإسكندرية تستطيعين اللجوء بعد الله إلى مستشارنا الفاضل د. محمد شريف سالم، وهو من المشتغلين بالع.س.م .... ومن المؤكد أنه سيوفر لك من يتفهم ويساعد على العلاج.... وإن كنت أظنه مقلاً في إجراء جلسات العلاج بنفسه ولكن لديه غالباً من يستطيع مساعدتك.
وأخيراً أهلاً وسهلاً بك دائماً متابعة ومفضفضة ما شئت على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.