التعرض للتحرش بسبب ادعاء الإغراء..
كل الرجال ينجذبون إلي وكل من أعرفهم أحبوني أو أعجبوا بي وهناك من تمادى وحاول التحرش بي جنسيا وحدث هذا من قريبي وأشك أن ذلك كان بأمر من أحد محارمي الذي لاحظت عليه تصرفات غريبة أمامي إضافة إلى النظرات في الخفاء، وأظن أني أنا السبب لكن لا أعلم لماذا فالرجال يبدون من نظراتهم أنني أنا التي أعطيت لهم الإشارة الخضراء ثم كان المانع إلا أني لم أفعل شيء!! أو ربما نظراتي بها شيء لا أعرفه فأنا هكذا ربما عندي فضول النظر لكن ذلك مع الجميع إلا أني أغلب الأحيان لا أنظر بلا تفكير معين...
لماذا أنا بالذات بين الكل رغم أني أحاول الحفاظ على شخصية متوازنة لا تخوض مع الرجال في الكلام وأحاول الالتزام بحيث لا مجال لأن يقتربوا مني..
والصنف الثاني من المعجبين يتلبك أمامي (لست فائقة الجمال) ولا يعترف بحبه وهذا يسوؤني بالنسبة للجاهزين للزواج خاصة إن كان الإعجاب أو الحب من جهتي أيضا.
30/10/2018

رد المستشار
أيتها الأخت الكريمة أهلاً ومرحباً بك في موقعنا وأرجو أن أفيدك.
سؤالك المقتضب أثار عندي العديد من الأسئلة وأعتقد أني بحاجة إلى بعض المعلومات عنك قبل أن أدلو بدلوي هنا. أولا ما هو قدر جمالك وما هو القدر من الجمال الذي تعتقدين بأنه لديك؟ أو بمعنى آخر كيف ترين نفسك من الداخل ومن الخارج أيضا؟
لماذا تعتقدين بأنك السبب؟ هل تعانين من إحساس مبالغ فيه بالذنب وتعتقدين بأنك المسؤولة عن تحرشهم بك وبأنك كضحية صرت مذنبة؟ هل يعجبك انجذاب الرجال إليك (وتسعين إليه) في أي مرحلة من المراحل وخصوصا إذا كان الأمر سطحيا ولم يدخل في إطار التلامس الجسدي؟ هل هناك في سلوكك أو ملابسك (وعذرا على هذا السؤال ولكنه مهم جدا لكي نفهم) ما يمثل دعوة لعلاقات مع الرجال في مجتمعنا الشرقي؟
كثير من الشباب قد يسيء فهم معنى اللطف والصداقة مع الجنس الآخر ويعتبرها نوعا من التساهل وكثير منهم لا يقبل نمط الملابس المتحررة أو الحياة المتحررة ويعتبرها دعوة ضمنية لاقتحامك نفسيا وجنسيا. أي النساء أنت؟ أي الفتيات أنت؟ هل أنت من النوع المزخرف المتأنق المحب للفت الانتباه؟ هل أنت المرأة القوية الناجحة التي تجد بعض قوتها في سحق الرجال عاطفيا؟ هل تبدئين علاقات سطحية تنسحبين منها إذا دخلت مرحلة الجد؟ حدثينا عن حادث التحرش الذي حدث لك؟ ما أثره عليك وعلى فهمك للعلاقة بين الرجل والمرأة؟ ما ذا تقصدين بمصطلح التحرش أصلا؟ أسأل هذا السؤال لأن كلا منا لدينا فهمه الخاص.
هل لديك صديقات من النساء ؟ هل صداقاتك من الرجال؟ ما هي علاقات الدعم البارزة في حياتك؟ ما هي العلاقات العميقة في حياتك؟
أرجو أن تجيبي على أسئلتي وحماك الله من كل سوء.وتابعينا بأخبارك