أنقذوني من نفسي بالله عليكم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..أشكر جزيل الشكر السادة الأفاضل القائمين على هذا الموقع الرائع جعل الله خدماتكم في موازين حسناتكم يارب العالمين..
مشكلتي باختصار لكي لا أطيل عليكم هو الخوف والقلق والتوتر من كل شيء...بدأ الأمر معى منذ ثلاث سنوات تقريبا عندما طَلب مني تحاليل طبية للسفر للخارج ورغم أن ولله الحمد كانت الأمور طيبة إلا أنه بدأ معي وسواس الخوف والعدوى وكل مايختص صحتي...
لقد نشأت في بيت كان الوالد فيه مريضاً مرضاً مزمناً بالكبد ورأيت كم كان المرض مذلاً له فأسترجع كل ذلك في مخيلتي فأشعر قلبي يكاد يقف من الخوف والتوتر... لقد أصبحت موسوساً جداً كلما قرأت اسم مرض ما تبدأ الحلقة بالبدء فلاتتركني إلا وأنا منهك القوى... والله ما تركت مرض إلا وقرأت عنه تفصيلاً وأصبحت أراقب جسدي بشكل شبه دوري..
أصبح المستقبل إما ناظري سواد مليء بالمجهول المخيف فأستغفر الله على سوء الظن به... لا أعرف كيف أرجع لطبيعتي يا دكتور...حتى زوجتى أخاف عليها من نفسي... حتى لقد فكرت بطلاقها رغم حبي لها وحبها لي بجنون.. أقول وما فائدة أن أظلمها معي إذا حدث لي شيء ما لا قدر الله...
أنا مغترب أعمل بإحدى دول الخليج والوحدة أيضا تزيد القلق والخوف والتوتر... ولا إمكانية في جلب زوجتي لي لظروف مادية....
عذراً إن كانت رسالتي مشوشة مشتتة فهي والله أفكاري التي أصبحت لا أستطيع كبح جماحها ولا أسيطر عليها..
دلوني بالله عليكم كيف يمكنني بناء ثقتي بنفسي وبالمستقبل مرة أخرى فقد كنت كثير الطموح والأحلام والخطط والآن كل أحلامى انحصرت في أن أمرر يومي بسلام وفقط...
كيف يمكنني بناء حسن الظن بالله مرة أخرى وحسن التوكل عليه...
هل من منقذ؟؟
3/11/2018

رد المستشار
الأخ الفاضل "غريب فى بلاد غريبة" أهلاً وسهلاً بك على مجانين وشكراً على ثقتك، واختيارك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
من الواضح أنك تعاني من مشكلتين نفسيتين أو اضطرابين متواكبين أحدهما اضطراب قلق المرض أو وسواس المرض وهو مكتمل الشروط التشخيصية والآخر هو الاكتئاب الجسيم الذي ربما نحتاج تفاصيل أكثر لاستكمال معايير تشخيصه.
إذا أردت أن تحل مشكلاتك كلها بإذن الله وتوفيقه عليك أن تسعى باتجاه أقرب مكان يقدم الخدمات النفسية للمغتربين فأنا أعرف أن أغلب شركات التأمين على الوافدين في العربية السعودية لا تشمل العلاج النفسي ..... المهم أن عليك استشارة أقرب طبيب نفساني متاح ليؤكد التشخيص ويختار الأكثر مناسبة لك من عقاقير الم.ا.س.ا
ولحسن حظك يا "غريب" فإن حجرا واحدا سيكفي لاستهداف عصفورين في حالتك هما قلق المرض والاكتئاب ... وعليك أن تكف عن لوم نفسك واتهامها بضعف الإيمان واليأس من رحمة الله وعدم إحسان الظن به ... فكل ما أنت فيه ناتج عن مرض نفساني وليس على المريض حرج.واقرأ على مجانين:
مقالات عن الع.س.م لوسواس المرض .
وأخيراً أهلاً وسهلاً بك دائماً على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات .