تمارين الإنسانية: فهم ووعي وتدريب م1
هل يمكنني التواصل بشكل شخصي مع أحد الأطباء؟
أولاً: شكراً لجهودكم
ولكن لم يكن هناك اي داع لربط استشارتي الأخيرة باستشاراتي السابقة! لا أرى أي ترابط بينهما، حفاظاً على خصوصيتي رجاء أريد كل إستشارة على حده مالم تتعلق بالاستشارة الأخرى!!
ثانياً : هل يمكنني التواصل مع أحد الأطباء مثلاً على الواتس أب أو ما شابه؟
لأني فعلاً لا أستطيع زيارة طبيب نفسي ، إنه بمثابة دجال بالنسبة لأهلي والأدوية بمثابة مخدرات!! كذلك لن يكون هناك خصوصية،
ولا أستطيع ذكرت كل التفاصيل في إستشاراتي، لذلك أريد تواصل مباشر إذا أمكن أرجوكم
أعلم أنكم مشغولون وهناك الكثير والكثير من الناس والرسائل تأتيكم، لكن إذا بالإمكان التواصل سأكون ممتنه
وشكراً.
12/1/2019

رد المستشار
الابنة السائلة:
أعتذر بشدة عن التأخر في الرد على رسالتك ليس فقط بسبب الأجازات، ولكن بسبب استمرار الحيرة في البحث عن طريقة فعالة تناسبك، وتناسبني في تلبية احتياجك للمساندة، واحتياجي لللاطمئنان عليك!!
خلال الفترة الماضية انشغلت بهذا البحث، وطرحت سؤالا على الفيسبوك عن كيف السبيل لمساعدة فتاة تعيش في بلد تقتصر فيه أساليب العلاج النفسي المعتمدة والمتوافرة على الوصفات الدوائية، والقليل من العلاج السلوكي المعرفي cbt.
علاوة على غياب أية أنشطة جماعية تكفل التفاعل والتدرب على مهارات الحياة، والعلاقات، والتعبير عن المشاعر!!
سألت بعض الزملاء من ممارسي الطب النفسي عندك، ولم أتلق أية إجابات أصل من خلالها إلى مقترحات!!
وأنا متذكر لما تقولين عن موقف أهلك حتى من مراجعة طبيب، ووصفه دواء... والذي أراه أنا غير كافي!!
كما لا أستسيغ – حتى الآن – تقديم الاستشارة عبر وسائل الاتصال، ولا أراها تخرج في عائدها عن ما يكفله لنا التواصل عبر السؤال والإجابة هنا على الموقع.
لا مانع عندي من استمرار تواصلنا هنا، وسأكتب الآن إجابة مجمعة تفيدك، وهي تحت عنوان:
"في المنفى: شباب وصبايا...سيرة واتفتحت"