وسواس الشذوذ : خائفة أن تكون شاذة
الوسواس القهري والشذوذ
مرحباً للأخصائيين، لقد أرسلت استشارتي قبل أكثر من أسبوع ولم يتم الرد عليها، أريد نصيحتكم بأمر ما، ما زال وسواس الشذوذ يلاحقني، لكن القلق تجاه الفكرة بدأ يخف في بعض الأحيان وفي أحيان أخرى يقوى، ولكن أعامل الفكرة على أنها وسواس بالرغم من أن عقلي يريد إقناعي بغير ذلك لكن دائما أقول لنفسي أنه وسواس وأن هذا غير صحيح، ولا أسمح للفكرة أن تجرني إلى تخيلات جنسية وما إلى ذلك بالرغم من أنه في بعض الأحيان القليلة تغلبني لكن أحاول قطع التفكير، وسؤالي هل إذا حق القلق في هذه الحالة مؤشر سيء أم لا؟ أنا لا أصدق الفكرة لأني أحببت شابين في حياتي الأول كان خطيبي وقضينا معا سبع سنوات والآخر كنت أنجذب له.
وأوسوس أنا بهذه الفترة أني أحب ابنة عمي مع أنه كل حياتي وأنا أعتبرها أختي وصديقتي، وقبل يومين كنت على وشك أن أدخل وسواس القتل (أن أقتل أحد أفراد عائلتي) لكن استطعت إقناع نفسي أنها فكرة وزالت! أريد أن أعود لطبيعتي فيما يخص وسواس الشذوذ عندما أرى فتاة جميلة يحاول عقلي أن يقنعني أني قد أحبها، أرجوكم هل أستمر بما أفعله وبالطريقة التي أتعامل بها أم ماذا؟
لقد استنفذت طاقتي وأخاف أن أبقى هكذا طوال حياتي، لم أعد أستطيع الاستمتاع عند تخيلي مع شريك حياتي المستقبلي لأن هذه الأفكار تنغص علي حياتي!!
وتشعرني أن مشاعري تجاه الرجال قد خفت فماذا أفعل!!
25/2/2019

رد المستشار
الابنة الفاضلة "سميرة" أهلاً وسهلاً بك مرة أخرى على موقع مجانين وشكراً على ثقتك ومتابعتك مع خدمة مجانين.
يستغرق ظهور الرد على مجانين عادة أكثر من أسبوعين وليس واحدا، أقدر استعجالك وأرجو أن تجدي كل الفائدة على صفحات الموقع، ومن المهم أن أذكرك بأهمية عدم المراهنة على السيطرة على الأفكار لأن الإنسان الطبيعي لا يملك سيطرة كاملة على أفكاره وخواطره وربما يؤدي الإصرار على السيطرة إلى مشكلة أكبر واقرئي عن العملية العقلية الساخرة لتدركي المقصود.
قدمت هنا معلومات أكثر تثبت تشخيص حالتك كوسواس قهري الشذوذ وكما بينا لك في ردنا السابق وعرفت من الإحالات المرفقة فإن ما يحدث معك هو ما يحدث مع كل موسوسة بالشذوذ..وإن بدا لي أنك ذكية قوية في الحسم مع تلك الأفكار ربما أكثر من الشائع.... لكن لا تنخدعي بالمكافحة الشخصية للوسواس...... واقرئي أيضًا هذا المقال: علاج وسواس المثلية
وأخيراً أهلاً وسهلاً بك دائماً على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.