عدم نمو شعر الجسد
أعانى من قلة نمو شعر جسمي في منطقة الصدر واليدين والساقين.
في حين أنه لدى شارب وشعر قليل في منطقة الذقن.
هل توجد أدوية لعلاج هذه المشكلة؟
فهي تسبب لي حرج شديد. الرجاء المساعدة.
أتمنى أن يكون لدى شعر في جسمي كباقي الرجال.
ولكم جزيل الشكر والعرفان.
0/10/20049

رد المستشار
الأخ الكريم
تعجبت كثيرا من جملتك الأخيرة... أتمنى أن يكون لدى شعر في جسدي مثل باقي الرجال؟؟؟؟
ومن قال أن كل الرجال لديهم شعر في أجسادهم؟؟
إن نمو الشعر في الجسد يخضع لعوامل كثيرة بعضها وراثي أي عائلي والآخر هرموني
وبما أن لديك شارب وذقن أو بمعنى أدق لا يبدو أن لديك أى مشكلة في صفاتك الذكورية بوجه عام
لا أرجح أن هناك مشكلة هرمونية... يتبقى الوراثة والعوامل العائلية...
هل كل الرجال أو أغلبها بنفس الصفات في الأسرة؟؟
أعتقد ذلك وهذا يا أخي العزيز لا يقلل من رجولتك في شيء، وأعتقد لأنك مازلت أعزب أنك متأثر بشكل حسن يوسف حين يرتدى لباس البحر أو محمود يس ويبدو شعر الصدر شديد الغزارة!!!!! وهذا في الحقيقة لا معنى لة!!
إن إحساسك بالضيق والحرج سينتقل إلى ملامحك، ويكسبك ترددا أو حتى تخاذلا، وستلفت نظر من حولك إلى وجود شئ غير طبيعي مع أن هذا ليس صحيح
كنت أريد أن أنصحك أن تكف عن متابعة شباب التليفزيون ولكن في حالتك بالذات ادعوك لتنظر إلى الإعلانات التي يظهر فيها شباب عاري الصدر ستجد أن كثيرين لا يحملون صدورا "مشعرة" كما نقول وتتفاوت النسب والشكل
أنصحك أن تركز في الرياضة لبناء جسد قوى مفتول العضلات....
هل لاحظت أن هناك بطل كمال أجسام...-ودقق في الصفة كمال أجسام- يحمل شعرا كثيفا في صدره؟؟؟ غالبا لا
ولا تستمع إلى أي نصيحة بتعاطي هرمون الذكورة ولو بنسب ضئيلة فأنا لا أوافق على ذلك مطلقا لما له من آثار أخرى جانبية....
أتمنى أن أكون قد أقنعتك أن ما تشكو منه لا يستحق كل هذا الاهتمام وأنك غالبا شاب وسيم ناجح ينتظر أن يجد فتاة أحلامه ليبدأ معها مشوار حياة سعيدة
ويضيف الدكتور وائل أبو هندي، الأخ العزيز أهلا وسهلا بك على موقعنا مجانين، وشكرا على ثقتك، ليست لدي إضافة بعد ما تفضلت به مجيبتك المستشارة د.نعمت عوض الله، غير تحيتها أولاً لنفاذها إلى لب وأساس مشكلتك النفسية وهو التأثر بالصورة النموذج، حيث يبدو أن السنوات القادمة ستشهدُ نسبا أكبر من ضحايا ثقافة الصورة من الرجال –فمعظم الضحايا حتى الآن نساء- كما أودُّ إحالتك إلى بعض المواضيع من على مجانين أيضًا ستفيدك كثيرا:
هل اتخاذ الصورة معيارًا شرك؟مشاركة2
ما هيَ صورة الجسد
تصورات الجسد والجنس : رؤية نفسية
سنن الفطرة : التعامل مع الشعر!
مالهم ومالي : عيشٌ جماعي أم انعزالي؟
وأهلا وسهلا بك دائما على مجانين، فتابعنا بأخبارك.