أبغي أبدأ من جديد
باختصار أنا دائم أخاف من أي شي يحصل يعني أخاف علي أبناء إخواني وأخواتي من أي شي يعني أقول لا يأكل شي ويختنق أو لا يسقط من الدور الثاني أو لا يسقط علية شي وهذا تسعين في المائة إذا كان في زيارة إلينا ويخف عند ذهابهم والمهم عندي أني شخص أشرب الحشيش فقط وأتمنى الخلاص منها
ولكن الملل يذبحني إذا تركتها والطفش يأكلني كما أني أسترجع كل مشاكل الماضي إذا تركتها وأخاف اعمل مشاكل جديدة من الماضي هل استعمال دواء ضد الاكتتاب لفترة زمنية عند ترك الحشيش يخلصني من كل هذا
شكر جزيل.
14/04/2006

رد المستشار
الأخ العزيز: "محمد"
تتلخص معظم مخاوفك في الخوف على الذين يهمونك وتحرص عليهم من ذويك و الأقربين إليك، هذه المخاوف تنبع من نفس هلوعة غير مطمئنة، هذه النفس قد اقترب بها العمر من خريف السنين، وهى وحيدة لم تتزوج وتنجب ويكون لها أثر في الحياة، كما أنها رغم أنها مسلمة، إلا أنها مسلمة من بعيد فهي ليست ملتزمة دينيا ومن هنا ولد الخوف من الموت فالعقاب الرباني الذي يعاقب المعرضين عن ذكره.
لذا فان مخاوفك الوسواسية Obsessive Phobia تدور في فلك الخوف من الموت على الذين تحبهم وربما يكون ذلك الخوف ترميزا إلى خوف أقوى وهو خوفك أنت من الموت. يساعد على ذلك وربما كان هو السبب الوحيد أنك تدمن عقارا كالحشيش، فهو نوع من العقاقير المخدرة التي تحدث خللا بالمخ عند التعود عليه مثل الوساوس كالتي تشتكى منها، وعند الإقلاع عنه مثل اضطراب القلق العام بما فيه من التوتر والخوف الشديدين.
أيها الأخ العزيز
إن كنت تريد صلاحا أو كما قلت أن تبدأ من جديد، فمن البداية أصلح ذات بينك وبين الله بأن تحاول الالتزام دينيا وتكثر من قراءة القران، بسم الله الرحمن الرحيم (ومن أعرض عن ذكري فان له معيشة ضنكا ونحشره يوم القيامة أعمى) صدق الله العظيم سورة طه الآية 124.
ثم يأتي تناول الحشيش، فكيف تستطيع أن تقاوم مخاوفك وتقهر وساوسك وأنت نصف مغيب وغير قابض على كل إرادتك وقدرتك الذهنية بفعل زياك العقار المخدر، فينبغي عليك بلا تردد أن تقصد الطبيب النفسي، سيصف لك عقاقير مضادة للاكتئاب والوسواس، ويعلمك أن تراوغ وساوسك وتهرب منها في جلسات العلاج المعرفي السلوكي.
وأخبرا أنصحك بالهروب من الوحدة الاجتماعية بالإكثار من الأصدقاء والرفقاء، والاندماج في الأنشطة الاجتماعية والهوايات. تابعنا بالمزيد مع تحياتي.