مرض البوليميا
أنا فتاة أعاني من مرض البوليميا منذ أربع سنوات ولم أستطع أن أجد العلاج الذي يخلصني من مرضي
ذهبت إلى عدة أطباء نفسيين ولكنني لم أستطع أن أخبرهم بحقيقة مرضي لأنني أخجل من التصرفات التي أقوم بها
فهل من الممكن أجد المساعدة منكم. وشكرا
29/11/2007

رد المستشار
فتاتنا العزيزة أهلا وسهلا بك على مجانين، أي نوع من المساعدة يا ترى يمكن أن تقدمه مجانين غير المعلومات والروابط والدعاء لك بالشفاء وأهلا بك على مجانين زورينا تجدي ما به إن شاء الله تُسَرِّين!
يمكنك أن تقرئي عندنا عن النهام العصابي
وعن نوبات الدقر وتأثيراتها
وكذلك عن العلاج المعرفي الذي نقدمه له في شكل برنامج جدد علاقتك بأكلك وجسدك، ولكن من طبقوا البرنامج عبر الإنترنت لم ينجحوا مثل من طبقوه واقعيا معنا.
ذهبت إلى مجموعة أطباء نفسيين ولم تخبريهم إذن ماذا كانت شكواك وماذا كانت شكوى أهلك؟
غالبا كانت من الاكتئاب..... وغالبا وصف لك أحدهم على الأقل أحد عقاقير الم.ا.س.ا.... أفلم تتحسني قليلا؟ أحسب أن عدم بوحك أحد أهم أسباب عدم تحسنك لأن عقاقير علاج الاكتئاب من نوع الماسا تقلل نوبات الدقر.
أنت بحاجة إلى وقفةٍ مع نفسك لتحديد علاقتك بكل شيء وبالذات بالله بالجسد (الأمانة) المأكول (النعمة)... وتذكري دائما وأنت في رحلة العلاج أن حالك كله لا ينصلح دون التخلي عن خجلك يا ابنتي من البوح بما تقومين به في الخفاء وتذكري أن صاحب النعمة والأمانة سبحانه مطلع -على إطلاق الاطلاع- على ما في نفسك فاطلبي منه العون،.... أيضا تابعي مجانين وحاولي الاتصال بنا إذا أردت علاجا معرفيا سلوكيا كاملا مع العلاج العقَّاري، أو جربي ربما وجدت من يستطيع تقديم علاجٍ معرفي سلوكي لك في بلدكم الحبيب،
وتابعينا يا إلهام بالتطورات.