السلام عليكم؛
كيف انتصرت على الوسواس وربحت أشواطا نحو العلاج بعون الله سبحانه.
الوسواس القهري وما أدراك ما الوسواس القهري كومة من جليد تصبح جبلا.
مشكلة هدا المرض هو التشخيص المبكر لا نبدأ العلاج حتى يكون المرض قد ربح مسافات عنك اعترف الآن لكل مريض أنه لشيء أسخف من السخافة يصبح له معنى ويأخذ معظم تفكيرنا إن لم أقل كل تفكيرنا حتى تصبح شبه مشلول.
لن أتكلم عن مرضي وتجربتي هذا سيأخذ مني أياما طوالا ولكن سأتكلم بتركيز في ما يوصل إلى الشفاء حسب تجربتي أولا الاعتماد على الله والابتعاد عن ما حرم.
الذهاب إلى الطبيب النفسي دون تردد.
لا أنكر مساعدة مجانين.كوم التي ساعدتني لمعرفة المرض لها فضل كبير علي.
خالد
25/11/2007

رد المستشار
حضرة الأخ "خالد" حفظك الله؛ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
مرض الوسواس القهري هو من الأمراض التي نالت الكثير من اهتمام موقعنا، من ناحية الدراسة والتحليل ومن ناحية العلاج أيضاً.
الحمد لله على سلامتك يا أخ "خالد"! لأنه حسب ما اتضح لنا من رسالتك أنك مررت بهذه التجربة المريرة. ولكنك استطعت أن تخرج منها سالماً بمساعدة الآخرين حيناً، وبمجهودٍ شخصي حيناً آخر، دون أن تغفل العلاجات التي تلقيتها من عقاقير وعلاج سلوكي، أو معرفي.
لقد كنا نعاني مع مرضانا من هذا المرض أيضاً، حتى اكتشفتُ أنا شخصياً وسيلة أخرى مساعدة أعادت الأمل لي بمساعدة الآخرين، وللمرضى بإمكانية الشفاء بسهولة أكبر، وهذه الوسيلة كانت "الحجامة" والحمد لله كبرت حظوظ المرضى عندي بالشفاء بعدما تعرفت صدفةً إلى هذا الباب من العلاجات.
لست أدري تفاصيل تأثير الحجامة فيزيوباثولوجياً على النفس؟؟ ولكن التجربة دلّت على التأثير الرائع لها في هذا المرض وفي العديد من الأمراض.
هدانا الله جميعاً لما هو خير.
وشكراً جديداً لمساهمتك المقتضبة في هذا الموضوع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته