ممارسة العادة السرية بالماء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أتمنى أن تكونوا في تمام الصحة والعافية، من صغري وعمري سبع سنوات كنت أمارس العادة السرية وكنت أمارسها بالماء بعدين لما عرفت البكارة توقفت عن ممارستها بالماء، والحين زواجي قريب وبدأ يراودني وسواس مجنون أني مو بكر.
سؤالي هل دش الماء ممكن يؤثر في بكارتي؟
والسؤال الثاني هل يجوز لي أن أكشف عن بكارتي؟
والسؤال الثالث هل للعادة السرية آثار على شكل الجهاز التناسلي أم لا؟
السؤال الرابع المنطقة الحساسة لونها أسمر غاااامق؟ انصحوني بكريمات،
أتمنى تتسع صدوركم لأسئلتي
وشكرا.
31/05/2012

رد المستشار
الأخت العزيزة، شكراً على استعمالك الموقع.
إن القلق حول غشاء البكارة وسلامته شائع جداً في العالم العربي، ويتضاعف هذا القلق بسبب الإقبال على مرحلة جديدة في الحياة والدخول في علاقة زوجية.
ليس هناك ما يجب أن تقلقي منه حول هذا الأمر. الماء لا يفض غشاء البكارة أبداً، ولا يمكن فض الغشاء إلا من خلال عملية جنسية اختراقية. يمكن الذهاب إلى أي طبيبة أمراض نسائية للكشف عن غشاء البكارة ولكني أقول لك بصراحة لا تحتاجين إلى ذلك.
أما العادة السرية فهي لا تؤثر على غشاء البكارة ولا على شكل المنطقة، وإن كانت هناك مقالة أنه يصبح أكثر مطاطية من جراء ممارستها. المقالة الأخيرة خالية من الصحة ولا تستند إلى حقيقة علمية.
لا أنصحك باستعمال أي مادة لتغيير لون المنطقة الطبيعي. هناك العديد من المستحضرات التجميلية ولكن اللون الغامق طبيعي من جراء الخلايا الموجودة في المنطقة وفي جميع ومختلف النساء مهما كان انتسابهن العرقي. هذه المنطقة قد تكون أكثر حساسية من غيرها للمواد الكيمائية ولا يُنصح بوضع مادة كيمائية تجميلية عليها.
وألف مبروك على الزواج.
اقرئي على مجانين:
التربية الجنسية (4) قبل ليلة الزفاف (اللقاء الأول)
فن الإمتاع والاستمتاع .. فن الزواج والحب
فن الإمتاع والاستمتاع2أ
فن الإمتاع والاستمتاع2ب