هل فعلا أنا مازوخي م1
تحسنت كثيرا
الله يعطيك العافية على كلامك الجميل يا دكتور التميمي.. فعلا تخلصت من الأفكار الجنسية بنسبة 95% وعرفت الجنس تماما.. لكن ما يزعجني هو تشخيص الدكتور الذي قال لي حالتي هي وسواس قهري.. وأنت يا دكتور التميمي تقول ليس وسواس قهري.. ما يزعجني هو تشخيص حالتي بوسواس قهري.. أحتاج فقط كلام يقنعني أنه فعلا ليس وسواس قهري حتى أرتاح تماما.. والله يا دكتور لن أنساك بالدعاء في هذه الأيام الفضيلة..
وبعد كلامك الجميل أول شيء سويته قطعت الكرت حق عيادة الدكتور ولن أذهب لأي عيادة بعد كلامك يا دكتور الله يجزاك خير.. ما يقلقني الآن أريد سبب مقنع أنه فعلا ليس وسواس قهري..
يا دكتور عندما شخص حالتي الدكتور الذي ذهبت إليه بوسواس قهري قرأت كثير عن الوسواس وقرأت استشارة لشخص وقال أنه يعاني من الوسواس في الجنس رغم أنه متزوج فصرت أخاف أن أكون مثله يعني فقط خوفي الآن من الوسواس القهري علما بأني كلمت 4 دكاترة وأنت واحد منهم قلت ليس وسواس قهري لكن أحتاج كلام يقنعني أنه ليس وسواس قهري حتى أرتاح بنسبة 100% خوفي الآن ليس من الجنس بل من الوسواس إنه يؤثر على مستقبلي وشكرا
للتذكير؛ أنا أرسلت قبل كذا 3 استشارات كانت بعنوان هل فعلا أنا مازوخي..
هل أنا فعلا مازوخي؟
هل فعلا أنا مازوخي؟ م1
هل فعلا أنا مازوخي؟ م2
وشكرا لك يا دكتور
لن أنساك بدعائي
27/07/2012

رد المستشار
أخي العزيز:
شكراً على تواصلك مع الموقع وعلى ثقتك العالية بالموقع.
ليس لدي شك بأنك لست مصاباً بالوسواس القهرى. الوسواس القهرى كاضطراب طبي يتطلب العلاج ليس شائعاً كما يتصور الكثير وإن وجود بعض الأفكار والتصرفات التي تتميز بالتكرار لا يعني أن الفرد مصابٌ بهذا الاضطراب. ليس هناك إنسان لم يجرب أفكاراً وسواسية وإن كنت أفضل إطلاق مصطلح (الهواجس) عليها. إن معظم الناس التى تعانى من هذه الأفكار والسلوك لا تحتاج إلى علاج والعلاج نفسه أكثر إشكالاً من الأفكار نفسها.
الذي حدث في عالم الطب النفسى هو إصدار مقاييس للتشخيص خفضت كثيراً من عتبة تشخيص الاضطراب وبعد نشرة دراسة ميدانية في الولايات المتحدة أصبح تشخيص هذا الاضطراب شائعاً وفي الكثير من الأحيان لا معنى له سريرياً.يتميز المصاب بحالة الوسواس القهرى بصعوبة التعبير عن أفكاره ويكثر من التفاصيل التي لا صلة لها بالقضية.من قراءة رسائلك لا أجد هذه الظاهرة ولذلك أقول أنت لست مصاباً باضطراب الوسواس القهري.
بعدها هناك المسار الطولى للوسواس القهرى في الرجال والنساء.المصابون من الذكور ترى :1- المجموعة الأولى: في بداية عمر المراهقة جزء من اضطرابات التطور العصبى، وأنت لست مصاباً بهذا.
2- المجموعة الثانية: الذكور بعد عمر الأربعين أو أقل أحياناً كجزء من الاكتئاب الكبير، وأنت لست منهم.هناك حقيقة أخرى. المصاب بالوسواس القهري يتميز بتجنبه للفعالية الجنسية مقارنة بغيره. أنت لست كذلك.أما النساء فترى هذا الاضطراب أقل شدة وفي الكثير من الأحيان يظهر ويختفي في نهاية سن المراهقة وبعد منتصف العقد الثالث من العمر.لا تقلق من هذا الأمر واشطب عناوين الأطباء في أي سجل عناوين تحتفظ به.
وفقك الله