عن التخلف والإسلام: حوار مع شاب
شيميل، عقابا للأثنى المصرية : الاستذهان والإثارة من الدبر
أحب أفلام المتحولين جنسيا (أفلام النساء بأعضاء ذكرية)
أنا كنت بشاهد أفلام عادية لرجال ونساء ولكن مع مرور الوقت أصبحت أعشق أفلام SHEMALE وأتخيل نفسي شيميل
واللجوء للأفلام بسبب أني أكره سلوك الأنثى المصرية وأرفض الارتباط بها وحاسس إن ده انتصار عليها
لكن في نفس الوقت أنا دلوقتى عاوز أرجع لأني وجدت واحدة مقبولة عاطفيا أخيرا وبحبها لكن حاسس إني جنسيا مش هفلح معاها ومش عاوز أظلمها معايا ولا عاوزها تكسر عيني وتطلع أحسن مني
هل في علاج إيه هو العلاج السلوكي غير التوقف عن مشاهدة الأفلام الإباحية
يا ريت خطوات العلاج السلوكي بخصوص الإثارة من الدبر تحديدا
شكرا مقدما
21/09/2012

رد المستشار
استشارة نفسية علاجية Psychotherapeutic Consultation
نظرة عامة Overview : شاب مقبل على الزواج لديه قلق من الحياة الجنسية وتاريخ سابق من مشاهدة أفلام عن المتحولين جنسياً. كان لديه نفور من المرأة المصرية سابقاٌ ويربط هذا بتحوله نحو مشاهدة أفلام إباحية تتعلق بالمتحولين جنسياً.
التوصيات Recommendations :٠ شكراً على استعمالك الموقع.
٠ يحمل الرجل أحياناً عقدة عصابية Neurotic Conflict تجاه المرأة في المجتمع الذي يعيش فيه. هذه العقدة التي تطرقت إليها لا تقتصر على أهل مصر وبلاد العرب وإنما تراها حتى في بلاد الغرب. ترى الرجل يستعمل الكثير من المبررات ويعبر عن نفوره من فتيات مجتمعه واصفاً إياهن بالمعقدات ويفضل التعلق بامرأة أجنبية. هناك من ينفر من غير المحجبات ويفضل المحجبات وهناك من هم عكس ذلك تماماً. هناك من يقول الأجنبية أفضل والعكس تماماً، السمراء مقابل البيضاء والشقراء وهكذا دواليك.
٠ هذا النوع من العصاب يحمل في طياته عملية نفسية دفاعية غير شعورية يمكن حصرها بمجموعة الاستذهان Intellectualization يتميز الأفراد الذين يلجئون إلى هذه العمليات الدفاعية بأنهم يخادعون أنفسهم وهم أصلاً يشعرون بالضعف والقلق من الفشل في الاتصالات الاجتماعية. لتجاوز القلق والضعف وعدم الثقة بالنفس يبحثون عن طرق تبعدهم عن الطريق الذي يؤدي إلى حل عقدتهم النفسية.
٠ هناك من يتوجه إلى تصريف طاقاته معرفياً وهناك من يصبح كثير التدين ويزهد في حياته. هؤلاء يحالفهم الحظ وتقع امرأة في حبهم وترتبط بهم وتصبح هي المعالج النفسي الذي يفك عقدتهم العصابية إلى الأبد.
٠ وهناك من هو سيء الحظ ويبدأ بالسير على طريق غريزي يتصف بعدم النضوج وهو مشاهدة مواقع إباحية تسحبه من موقع عصابي Neurotic Position إلى موقع غير ناضج Immature Position بالمرة. أما الآن فقد انتقلت من الموقع الثاني وبدأت بتجاوز أزمتك العصابية. هذا ما حدث معك وأظنك أدركت أن هذه الممارسات لا طائل منها ولذلك طلبت أن لا ينصحك أحد بعدم مشاهدة هذه المواقع.٠ الإنسان في عملية تطور مستمر فكرياً وعاطفياً وهذه العملية لا تتوقف في جميع مراحل الحياة. العقدة العصابية التي تواجهك اليوم هو كيفية التخلص من ذكريات ممارسات الماضي.
٠ بعد التوقف عن مشاهدة المواقع تماماً حاول أن تقضي أكثر فترة ممكنة مع خطيبتك والحديث معها. بعبارة أخرى يجب أن تكون صديقتك وحبيبتك وبين الحين والآخر لا بأس من كسر الحواجز والحديث حول حياتكم الجنسية في المستقبل.
٠ أما مسألة الإثارة من الدبر فهي طبيعية ولكنها غير صحية وتحمل معها أفكار سلبية عكس الإثارة الطبيعية التي هي صحية وتحمل معها أفكار إيجابية. لا توجد خطوات سلوكية ذات معنى يمكن اتباعها في هذا الأمر سوى تحول سلوك الرجل نحو الإثارة الطبيعية والتوقف عن أي سلوك من شأنه الإثارة من الدبر.
إن هناك من ينصح الرجال بالتفكير بأن منطقة الدبر منطقة مليئة بالجراثيم ومستودع فضالات لا غير ومحاولة جلب هذه الفكرة دوماً إلى المقدمة في حالة حصول رغبة بممارسات جنسية من شأنها الإثارة بهذا الأسلوب. مع الوقت تحصل حالة من النفور التام.
٠ إن علاج حالتك، مثل الكثير من حالات الخطل الجنسي، تعتمد على استيعاب الفرد لعقدته العصابية وبعدها ترى الجميع يتجاوزون السلوك الغير الطبيعي مع قيام علاقة حب طبيعية تمهد الطريق لعلاقة جنسية مثيرة في إطار الزواج.
٠ وفقك الله دوماً.