من وسواس لوسواس حتى جلسة الناس! م
وسواس
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛ أتابعكم بأحداثي لتنوروا وتشيروا علي جزاكم كل الخير، كان ردكم أنها منازعة نفسية وليس وسواس.... فيبدو أنه لم يصل تعبيري ويدور بذهني حقيقة للدكتور لأنه فعلا محادثات متكررة بشكل دائري تدور وتكرر نفسها وغير مقبولة ليست من شخصيتي المهم وبعد علاج 4 أشهر الدكتور طمأنني أن التحسن جيد أنه ما زالت تأتي ولكن يكون احتقاري وعدم انتباهي لها لا إرادي أي أن تركيزي ازداد جدا وأطمح لكنني لا أسمعها أبدا وخصوصا تعلقي بزميلتي المدرسة مع أن شخصيتها لا أتقبلها كصديقة لكن ذهن يتخيل وجودها معي في يومي الممتلئ بالأعمال!!!!!!!!!! أتخيلها معي ونتحدث أو أي موقف آخر المهم أكون مشغولة ومع ذلك تعودت أن تأتي في ذهني!!!!!! اللهم عافني يارب......
أما من الناحية الاجتماعية ما يؤرقني أنه قام شاب (اللهم خذ حقي وانتقم لي منه) بتشويه سمعتي أمام إخواني وأحضر لهم حقائق ليتأكدوا من كلامه... أنا ليس لي أي علاقة مع الشباب أبدا إلا مع الشاب (الخطيب) الذي أخبرتكم عنه مسبقا لكن إخواني لا يعلمون عنه فقط والدي أما إخواني لا يعلمون قام الملعون الشاب بإحضار لإخواني دليل أني أجلس مع شاب وزاد على الموضوع حتى أصبحت أمام إخواني الفتاة الفاجرة وهذا جعل الدنيا أمامي سوداء لا أتحمل هذه الصوره التي يروني فيها...
كيف أصلح الموضوع... أنا أبلغتكم أن علاقتي بالخطيب أعرفه لسنة ولم نجلس إلا 6 أو 7 مرات وبعد هذه المشكلة قطعنا التواصل تماما إلى أن يقدر الله وننتظر النصيب بإذنه آمين.....
ماذا أفعل؟؟؟ ولكم الشكر
06/12/2013

رد المستشار
شكراً على استعمالك الموقع مرة أخرى.
في بداية الأمر لابد من الابتعاد أحياناً عن التركيز على استعمال مصطلحات طبية نفسية. ليس هناك فائدة أحياناً من وضع مشاعر وأفكار وسلوك في إطار محدد مثل الوسواس أو الوهام أو غير ذلك. الأهم من ذلك هو وصف ما يمر به الإنسان. الوصف الأول المتعلق بتعلقك بزميلتك بالمدرسة يتم حصره بتجربة انفصالية Dissociative Experience بعيدة عن الواقع. هذه التجربة الانفصالية في حالتك غامضة بعد الشيء وغير مثالية. يضاف إلى ذلك عدم مقدرتك على تجاوزها لفترة طويلة.
في هذا المنعطف يبدأ الطبيب النفسي بالبحث عن سبب طول أمد هذه التجربة وشدتها. إن شدة التجربة الانفصالية وطول أمده أحيانا يثير الشك بأن العملية الانفصالية نفسها عملية وقائية ضد عملية ذهانية Psychotic Process .
الجزء الثاني من رسالتك مرتبك بعض الشيء تتحدثين فيه عن عملية اغتيال لشخصيتك تم تنفيذها من قبل خطيب لن تجلسي معه أكثر من سبع مرات ثم يحضر الدليل القاطع وانتهى أمرك أمام أخوتك. هذا الكلام بصراحة إطاره يشير إلى عملية ذهانية رغم أني لا أنفي إمكانية حصوله.
التوصيات:
٠ لابد من مراجعتك الطبيب النفسي المشرف على علاجك والتمسك بخطته للعلاج.
٠ أخشى أن آراء الموقع قد لا يتقبلها طبيبك النفسي فلذلك لا أوصي بعقار معين الآن.
وفقك الله.