نسخة للطباعة لمقال من موقع مجانين.كوم

مجانين دوت كوم.. يحل عقدك النفسية ويصدمك بقصصه المأساوية


علاء الدين ظاهر

هذا موقع لمجانين العقلاء وعقلاء المجانين وهو مكان يلتقي فيه الهواة مع المحترفين ليتداولوا المناقشات في شئون العقل والنفس والروح.. شعارهم الصحة النفسية للجميع..

هكذا يقدم موقع الشبكة العربية للصحة النفسية الاجتماعية نفسه لزواره، ومؤسسه د.وائل أبو هندي أستاذ الطب النفسي بجامعة الزقازيق اختار له اسم "مجانين" دوت كوم لأنه موجه للشباب ولابد من أن يكون جاذبا لهم وله علاقة بالطب النفسي.

إذ يقول نحن كأطباء نفسيين ومهتمين بالصحة النفسية في حاجة إلى أن نتواصل مع الناس ونواجه الكثير من الأفكار المغلوطة عن الطب النفسي بدلا من أن ندير لها ظهورنا.فهي شائعة ومتغلغلة في أوساط مثقفينا قبل العامة من الناس وهي أبعد ما تكون عن الحقيقة.. الموقع له مستشارون وأطباء في تخصصات مختلفة يربو عددهم على 30طبيبا كانوا ثمانية فقط عند بداية تأسيس الموقع في عام2003.

د. وائل أبو هندي أشار إلى أن عدد زوار الموقع يوميا 820 زائر منهم 560 يدخلون لأول مرة و260 يدخلون عليه بصفة معتادة كل يوم وهناك 2000 زائر يطلعون عليه يوميا بالصدفة دون أن يكملوا تصفحه، والموقع يحتل المرتبة (31000) على مستوى المواقع العالمية الموجودة بكل اللغات.

يتعامل د. وائل ومستشارو الموقع على أن الرسائل التي تصلهم حقيقية حتى وإن كان بعضها خلاف ذلك ويردون عليها بشكل علمي وسليم، مما جعل العديد من المرضى زوار الموقع -كما يقول- يذهبون إليه بالفعل في عيادتهم ويعلنون عن شخصياتهم الحقيقية نتيجة للجدية التي لمسوها في الموقع وكل شخص يدخل بياناته ومشكلته على الموقع تصله الإجابة في مدة أقصاها 24 ساعة.

المفاجأة التي تلفت الانتباه أي زائر للموقع هي هذا الكم الكبير من الرسائل تتضمن تجارب لأشخاص أعمارهم ما بين 12 إلى 20 عاما عن زنا المحارم مع الأم وهي صاعقة ربما تؤدي مشاعر من يتصفح الموقع لكن د. وائل قال إن هذا أخف ما يصله من رسائل ويمكن أن ينشره والبقية تحمل هموما وأشياء مفزعة ومخيفة، ومن أغرب الرسائل التي وصلته شاب يسأل عن الدولة التي تسمح بزواج الأخ من أخته حتى يذهب إليها ليتزوج من شقيقته.

دلالة كل هذا مخزية جدا لأنها توضح أن فئة المراهقين مهملة جدا في المجتمع المصري والبرامج التي تقدم لهم وتعالج مشاكلهم غير كافية بالمرة، الاهتمام الأكبر بالأطفال أو الكبار ولابد من حل يوضح كل البرامج والإمكانيات التي تستوعب هؤلاء بعالمهم وما فيه من أحداث، وهناك أمراض نفسية تحمل من الطرافة ما يثير الضحك في النفس مثل رسالة وصلته ذات مرة من شخص يطلب علاجه من حالة أصابته وجعلته يعشق "لحس الجزمة" بلسانه......

والآن هل لديك حالة نفسية أو مصاب بعقدة ولا تجد لها حلا؟ - بسيطة ما عليك إلا أن تنضم إلى مجانين ولا تخف أبدا فشعاره "مجانين العقلاء... وعقلاء المجانين".

عن مجلة روزاليوسف

واقرأ أيضاً:
لماذا سميناه مجانين؟ سؤال الملايين/ قالوا عن مجانين في روزاليوسف/ ردا على روزاليوسف : النبي عربي يا دوك/ من الميدان إلى مجانين: إبراهيم عيسى يقرأ للمهدي/ عام على مجانين جعله الله خيرا للعالمين!/ شكاوى وفضفضة المراهقين على موقع مجانين/ مجانين دوت كوم موقع للطب النفسي/ سنة تانية مجانين/ مجانين دوت كوم‏..‏بداية الطريق لحل مشكلتك / موقع للمجانين على الإنترنت/ موقع المجانين.