النجاسة...
السلام عليكم أنا عندي مشكلة عم تتعبني جداً وهي وسواس النجاسة والطهارة ابتدت من سنة وحياتي كلها تغيرت.....
مثلاً أنا إذا بدي أكل بخاف عض لساني أو النيرة من جوه وينزل دم... وكل ما بدي أكل لازم شوف بفمي إذا عم ينزل دم أو لا لكن أنا بشوف أنه على طول عم ينزل دم وأنا عم أكل يعني الأكل يلي عم آكله صار نجس يعني
أنا صرت ما أكل كثير كرمال بصير بدي أتمضمض على طول.... وأنا بشوف إخواتي بس يأكلون ما بشوفو إذا بتمن عم ينزل دم....
بس أنا متأكدة أن العالم كلها بينزل دم هي وعم تاكل مو بس أنا بس هم مش موسوسين متلي شو الحل..
هل أنه تنجس فمي ولازم أطهره ولا أنه ما أهتم؟؟؟؟... لو سمحتم ساعدوني أنا كثير تعبت من ها الشغلة
18/1/2019

رد المستشار
الابنة الفاضلة "malak" أهلاً وسهلاً بك على مجانين وشكراً على ثقتك، واختيارك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
إذا صح أن عملية الأكل تتسبب في نزف بعض قطرات الدم فإن هذا يعني وجود مشكلة طبية في اللثة، وفي هذه الحالة يطلب العلاج من طبيب الأسنان ومن طبيب الباطنية لأنه سيحتاج إلى كثير من الفحوصات لمعرفة سبب النزف، وشرعاً يصبح الإنسان تلقائياً صاحب رخصة فلا يعتبر هذا الدم نجاسة بالنسبة له.... وربا تفاجؤني د. رفيف الصباغ بأن النزف الداخلي ليس نجسا ما لم يخرج إلى ظاهر الجسد... وبالتالي عن أي نجاسة تتوسوسين يا "malak" يا ابنتي؟؟
كل ما فعلته وتفعلينه بالتالي ليس إلا نتاج اتباع الوسواس فليس مطلوبا منك لا أن تفتشي في فمك عن ذرات الدم... ولا أسئلة فقهية حتى تتعلق بالطهارة والنجاسة وإنما قد يسأل بعض الموسوسين عن أثر النزف داخل الفم في الصيام وهل يفطر من ابتلعه؟ واقرئي مثلاً : وساوس منى : نزيف اللثة، هل يبطل الصيام؟
أما الأهم في رأيي فهو أمران الأول لابد من تصحيح مفهومك أن كل الناس يأكلون دمائهم لأنهم كلهم ينزفون وهم يأكلون! هذا افتراض لا أساس له من الصحة.
والأمر الثاني هو أين هي بقية الصورة المرضية؟ أين باقي وساوس الطهارة والنجاسة التي دخلت حياتك من سنة فغيرتها كما قلت؟ ننتظر منك إذن تفاصيل أكثر لكن من الطريق الرسمي للمشكلات الذي أطلب منك التفاصيل عبره،
وأهلاً وسهلاً بك دائماً على موقع مجانين فتابعينا بالتفاصيل .