احذر اكتئاب جسيم... أسرع للطبيب م1
عن امرأة متزوجة
السلام عليكم... أنا شاب يقال عني أني وسيم عمري 17 سنة أعيش في عائلة متوسطة الحال... هناك مشكلة أعاني منها هناك امرأة متزوجة في العمارة اللي إحنا فيها.. كذلك هناك وبيننا وبينهم زيارات وعزايم كتير...
عندما نتقابل في نفس المنزل أنا وهذه الامرأة وبحضور زوجها وبعض الناس.. تنظر إلي نظرات غريبة جدا ونظرات طويلة وتحاول الاقتراب مني وأيضا تحاول لفت انتباهي.. وفي أحد المرات كنت جالس مقابلها بيني وبينها مسافة خمس أمتار أخرجت هاتفها وصورتني وأنا جالس..
هذه المرأة ماذا تريد مني؟؟
بماذا تفكر تجاهي؟؟
26/5/2019

رد المستشار
وعليكم السلام وأهلا بك في موقع مجانين للصحة النفسية.
المشكلة التي تعاني منها ليست مشكلة حقيقية بقدر ما تحوّلها أنت مشكلة بانتباهك وتمركزك حولها، ليس ضروريا أن تعرف ما تصبو إليه تلك المرأة.. فهناك شخصيات كثيرة جدا جدا، ولا يمكنك تخيّل هلوسات كل تلك الشخصيات.. قد تكون فعلا تريد أن تتقرب منك، وقد تكون بالنسبة لها مجرد خيالات لذيذة تستثمر فيك بعضا من نزواتها ونهاية القصة هنا... وقد تتقرب منك لمعرفتك وتصورك لتخطبك لفتاة ما (دون إذنك طبعا!).. وقد.. وقد.. وقد.. فما تنفعك كل هذه الاحتمالات والقدقدات إن لاحظت؟! لا شيء.. ستلاحظ أن احتمالية من تلك الاحتمالات ستكون عندك أقوى كلما كنت أنت أحوج لتصديقها، فمثلا لو كنتَ تحب نظرات النساء لك وأن تكون محط أنظارهنّ وتحب أن تسرح بخيالك في قصص تكون فيها بطلا رومانسيا وجنسيا.. ستركز على هذه الاحتمالية وتفسر كل حركاتها ونظراتها أنها غواية لك أو علامات هائمةٍ بك.
لذا فالمشكلة ليست في تلك المرأة وإن كان هذا يشكل لك ضغطا وتوترا وإغواء.. فالمشكلة في نهاية المطاف متعلقة بقراءتك للموقف ولحركاتها واهتمامها.. ولحظة ترمي كل ذلك وراء ظهرك ولا تكترث لها، حتى إن كانت تطالبك بعلاقة جنسية صراحة.. فلن تشكل لك ضغطا ولن تكون ألعوبة في يدها..
أتمنى لك التوفيق والانشغال بما هو أنفع لك.
تحياتي