خلل في التحفيز الجنسي والبقية نفسي
اكتئاب ونوبات غضب
السلام عليكم
أنا شخص مدمن على الرياضة مارست منذ صغري أنواع من الرياضات خاصة الفنون القتالية وأشعر أني خلقت لهذا الغرض حتى أني أهملت دراستي بسببها وبحكم تاريخي المرضي (فقر الدم وفرط نشاط الغدة الدرقية ومشاكل في الجهاز التنفسي) إضافة إلى جسدي الهزيل كنت أبذل جهودا مضاعفة حتى أتمكن من منافسة الأشخاص العاديين بسبب مؤهلاتي الجسدية الضعيفة
بدأت مشكلتي عندما تطور عندي مرض سكوليوز حيث أنه بدأت أعاني من صعوبات أكبر في التنفس بسبب ضعط العمود الفقري جعل من صعود الدرج مرهقا ورغم ذلك واصلت ممارسة شغفي ولم أستسلم وبسبب هذا المرض أصبحت أضع ضغط على الجهة اليمنى من جسدي دون أن أشعر وبدأت مفاصلي في التآكل (مفضل الكتف والكوع واليد والركبة) وكنت أتعرض لكثير من الآلام وأتوقف لمدة شهر أو شهرين للتعافي ثم أعود لتعاود الآلام في الظهور من جديد
وأتوقف مرة أطول من السابق وكنت أزور الأطباء وكل ما يصفونه لي هو مسكنات الألم إلى أن وصلت إلى مرحلة أتعرض فيها للإصابة من جلسة تمرين واحدة تليها 4 أو 5 أشهر من النقاهة إلى أن توقفت نهائيا لم أستطع إخراج الطاقة المكبوتة بداخلي وأحسست أني مسجون داخل هذا الجسد كان أحد الأصدقاء يدعوني للتمرن معه في الصالة لكني كنت أتحجج بضيق الوقت وانشغالي بأمور أخرى وأصبح يتهمني بالكسل واللامبلاة كونه لا يعلم عن جانبي الصحي
وأصبت بنوبة غضب عارمة وأصاب بالقنوط ولا أستطيع النوم بسبب ذلك وفي كل مرة أسمع شخصا ما يتكلم عن الرياضة أصاب بنوبة غضب وأصبح هذا الغضب يتراكم بداخلي لم أستطع أن أفكر بشيء آخر لا أعرف طريقة أخرى للعيش أصبحت أتجنب أصدقائي وألازم البيت ولا أخرج إلا نادرا أقضي أكثر من نصف يومي في النوم والنصف الآخر في مشاهدة التلفاز أو على النت مرت فترة طويلة وأنا في هذا الروتين الذي لا ينتهي
حاولت أن أحفز نفسي لفعل أمور أخرى ولكن لا جدوى
لم تعد لدي الرغبة في أي شيء
4/8/2019

رد المستشار
شكراً على مراسلتك الموقع
هناك جواب بسيط على الجزء الأخير من استشارتك وهو إصابتك باضطراب انخفاض التحفيز أو الاندفاع Disorder of Diminished Motivation. الاحتمال الكبير هو وجود أعراض وجدانية وعوامل معرفية وأنت بحاجة إلى هذا العقار وذاك.
ولكن الجواب الصحيح على استشارتك أكثر تعقيدا من ذلك ومن الغباء أن يوصي الموقع باستعمال أي عقار أو خطة عمل لمساعدتك عبر الإنترنت. هناك تاريخ طبي مركب بالإضافة إلى تعقيدات في الجهاز العظمي.
أنت بحاجة إلى مراجعة أكثر من طبيب وبداية رحلتك مع استشاري في الطب التأهيلي Rehabilitation Medicine الذي بدوره سيوجهك صوب فريق طبي للإشراف على علاج يشمل العلاج الطبي والعلاج النفساني.
إذا كانت هناك حاجة لمراجعة طبيب نفساني فسيوحلك الفريق المشرف على علاجك إلى فريق طبنفسي ولكن في غالبية الأحوال علاج الأعراض النفسية مع مشاكلك الطبية يتم حسمه من قبل هذا الفريق.
وفقك الله