أدوية
لدي مجموعة من الأدوية من زيارة واحدة لـ 3 أطباء نفسيين بدون معرفة التشخيص،
هل يمكن إذا أرسلت لكم الأسماء أن تخبروني لأي مرض توصف عادة؟
10/8/2019

رد المستشار
الابنة أو الأخت الفاضلة "A" ذات السن "Z" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واختيارك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
في الطب النفسي لا توجد عقاقير لعلاج أمراض أو اضطرابات وإنما هناك عقاقير لعلاج أعراض.... ليس لدينا عقار مثلا لعلاج اضطراب الفصام وإنما لدينا عقاقير عديدة لعلاج الأعراض الذهانية في الفصام، وليس لدينا عقار لعلاج مرض سبه ألزهايمر لكن عندنا عقاقير لعلاج عرض خلل الذاكرة الموجود في ذلك المرض...إلخ.
كذلك عندنا على سبيل المثال لا الحصر عقاقير لعلاج عرض الاكتئاب وتستخدم في علاج الاكتئاب مثلا في اضطراب الاكتئاب الجسيم واضطراب الفصام واضطرابات القلق واضطراب الوسواس القهري والاكتئاب الناتج عن أسباب طبية أخرى والاكتئاب المصاحب لسبه الشيخوخة من نوع ألزهايمر أو غيره.....إلخ
وعندنا عقاقير لعلاج عرض الذهان وتستخدم لعلاج الأعراض الذهانية في اضطراب الفصام وفي اضطراب الاكتئاب الجسيم وفي الاضطراب الثناقطبي وفي اضطراب الوسواس القهري كما تستخدم في علاج الأعراض الذهانية الناتجة عن أسباب طبية أخرى كالاضطرابات الهرمونية والاضطرابات المناعية وغيرها من الأسباب الطبية العامة....إلخ
كذلك عندنا عقاقير مضادة للقلق ونستخدمها في علاج عرض القلق والتوتر في اضطرابات القلق وفي اضطراب الاكتئاب الجسيم وفي اضطراب الوسواس القهري وفي اضطراب الثناقطبي وفي غيرها من الاضطرابات.
أظن ما سبق يكفي لإيضاح صورة الممارسة الإكلينيكية للطب النفسي فلا يفيد الطبيب كثيرا في الوصول إلى تشخيص لحالة ما أن يعرف ما وصفه آخرون من الأطباء النفسانيين لتلك الحالة.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتساؤلات.