سلام عليكم
كيفك يا دكتور.
اسمي طارق. الله يسعدك دنيا وآخرة أما بعد أنا عندي مشكلة أول مرة جاءني إمساك شديد وخرج قليل من الدم
ومن بعدها ما أقدر أذهب للمسجد عندي خروج الريح بدون ما أشعر الحالة لها أكثر من ٣ سنوات وأنا أعاني منها
فالله يبارك فيك إذا عندك حل أفدني
وجزاك الله خير الجزاء.
15/10/2019

رد المستشار
الأخ الفاضل "طارق" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واختيارك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
للوهلة الأولى تبدو استشارتك خارج اختصاص الموقع، فأنت تتحدث عن حالة شرخ شرجي حاد حدثت منذ 3 سنوات بسبب الإمساك الشديد الذي نتج عنه تمزق في بطانة القناة الشرجية مع حدوث النزيف و"الألم الشديد" الذي لم تشر إليه...
إلا أن المسار المعتاد لمثل هذه الحالة هو أن تتحسن الأعراض (النزيف والألم المصاحب لعملية التبرز) ثم تعاودك من حين لآخر ... وهذا ما لم تشر إليه !! وإنما وجدناك تتحدث عن عدم قدرتك على الذهاب للمسجد (عندي خروج الريح بدون ما أشعر) ... وخروج الريح دون شعور ليس أصلا من أعراض الشرخ الشرجي لكنه قد يكون من أعراض توسع الدبر بسبب الإدخال لأشياء فيه أو الممارسة المتكررة للجنس الشرجي بعنف وإفراط... أو غير ذلك من الأسباب التي تؤذي صمام الشرج.... بينما خروج الريح قد يكون مؤلما في حالات الشرخ الشرجي.
يبقى لدينا احتمال أن تكون مصابا بالوسوسة ... إذ ربما استغل الوسواس حدوث ألم ونزيف الشرخ الشرجي ليوهمك بعد ذلك بخروج ريح لا تشعر به.
الفيصل إذن سيكون المعاينة الطبية لحالتك حيث يتحدد ما إذا كان هناك بالفعل خلل في الصمام الشرجي وسببه وما إذا كانت الحالة اضطرابا نفسيا.