هل هناك احتمال انتقال الإيدز بهذه الطريقة؟
السلام عليكم ورحمة الله، بكل اختصار، كنا أنا وصديقي نلمع السيارة (العربة)، فجرح يده مع نزول دم طفيف في زاوية لوحة ترقيم السيارة ذات زاوية قائمة حادة، بعدها مباشرة وفي نفس اللحظة دون مرور ثانيتين من الوقت جرحت يدي في نفس المكان الذي جرح يده فيه مع اختراق تلك الزاوية لحمة يدي مما أدى إلى نزول دم.
مع العلم أن تلك الزاوية بها بعض الشوائب التي تجعلها حادة كرؤوس إبر صغيرة.
السؤال الذي يطرح نفسه ولنفترض ذاك صديقي مصاب بالسيدا بنسبة 100% هل هناك احتمالية انتقال السيدا إلي عبر هذا الجرح ؟ أعلم أنها تنتقل عبر الجنس والأدوات الحادة غير المعقمة. فقلت في نفسي أن تلك الزاوية أيضا حادة.
فأرجو منك دكتور أبو وائل هندي الإجابة
لأني أعيش حاليا في رعب تام ولا أكلم أحدا من هول الصدمة.
10/11/2019v

رد المستشار
الابن الفاضل "J" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واختيارك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
اعتدنا أن يكون السائل عن احتمال انتقال عدوى الإيدز قلقا بلا مبرر، ولعل هذا الأكثر في حالات الخائفين بعد التجارب الجنسية، وكثيرا ما يكون الشعور بالذنب وقلة المعلومات بشأن كيفية انتقال الإيدز سبب ذلك.
من المؤسف في حالتك أن الأمر ليس كذلك لأن الانتقال عبر التلوث بالدم هو السبيل الأكثر احتمالا لانتقال الإيدز أو السيدا كما هو موضح في إجابة : وسواس الإيدز احتمالات الإصابة بدقة !
... إذن ففي حالتك عليك أن تنتظر ستة أسابيع وتقوم بالتحليل لمرة واحدة ولا تكررها وستكون إن ىشاء الله سليمة.
لكن ما أخمنه هو أنك تبالغ في اعتبار رفيقك مريض إيدز بنسبة 100% ..... فلا أظن هذه المعلومة صحيحة وإنما أنت تفترض الأسوأ ......... على كل نحن نفترض الأفضل وإن شاء الله ستكون نتيجة التحليل سلبية.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.