السلام عليكم..
زوجي طيب القلب يحبني مخلص لي. مشكلتي أشعر بالملل معه لأنه لا يعيرني اهتماما، لا يعطيني حقي عاطفيا ولا يهتم بشكلي ومظهري إلى أن مللت وأهملت نفسي، أشعر أن كل الرجال يهتمون بزوجاتهم عدا هو، هل يعني أنه لا يحبني؟
مع العلم أن مستوى جماله أعلى مني وأننا نعيش في بلد غربي ويرى الجميلات في كل مكان، ورغم اهتمامي الشديد به فإنه لا يبادلني نفس المشاعر،
أفيدوني أفادكم الله.
1/12/2023

رد المستشار
أختنا الكريمة.. سلام الله عليك ورحمته وبركاته،،،
بداية نحب أن نؤكد أن معظم الأزواج لا يستطيعون ولا يجيدون التعبير عن عواطفهم وخصوصا بعد مرور سنوات من الزواج، وما نحب أن نؤكده دائما هو أهمية أن تسعى المرأة إلى إكساب حياتهما الزوجية المعاني الرومانسية من خلال القدوة وبدون كثرة اللوم أو النقد.
بمعنى آخر أن تقوم الزوجة هي بالتعبير عن عواطفها ومشاعرها بالطريقة التي يحبها زوجها، وبالتأكيد ومع استمرارها في هذا سوف يتحسن أداؤه العاطفي مع الوقت.
ومن المهم أيضا أن تشغلي وقتك وذهنك بما هو نافع ومفيد، وأن تضعي أهدافا لحياتك بحيث لا يكون همك وشغلك الشاغل هو أن زوجك لم يعبر عن عواطفه، والمرأة الذكية تستطيع بفطنتها أن تكون ملء سمع وبصر زوجها، حتى لو كانت أقل جمالا من المحيطين بها، وذلك إذا أجادت في إظهار أوجه الجمال فيها وإخفاء النقص والعيوب الشكلية والمعنوية.