بيني وبين الشذوذ قاب قوسين أو أدنى م
شذوذ أم فراغ عاطفي؟
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أرجو من سيادتك مساعدتي في أسئلتي التي تؤرق علي حياتي، أنا الثاني في الترتيب لي أخت وأخ أصغر مني وأخ أكبر مني
والدي رجل قاسي وكان يضربني أنا وأخي الأكبر ضربا مبرحا منذ صغري ولا أتذكر يوما رآني ولم يضربني حتى تركت المنزل وكان دائما يحتقرني أنا وأخي أذكر أنه في يوم بعمر الـ11 رآني مع صديق في مثل سني ظل يضربني 3 أيام ضربا مبرحا ويقول لي بتقرب ليه من العيال النظيفة هتوسخهم
أخي الأصغر توليت تربيته واحتضانه منذ مولده ولم يرعاه أو يهتم به أحد في المنزل غيري حتى تركت أنا المنزل وهو بعمر 11 سنة
عندما وصلت عمر 15 سنة اشتد عذاب والدي لي أكثر من الأول ونتيجة لذلك حدثت تغيرات شديدة لي
- أولا أصبحت لا أبكي أبدا رغم أنني كنت مرهف الحس وأبكي من أقل الأشياء
- أصبحت مرهف الحس أكثر من الماضي وأمشي بخطوات سريعة جدا ودائم القلق والتوتروكنت أحاول أن أعيش حياتي سعيد بقدر
الإمكان ودائما أمشي مبتسم وأضحك كثيرا على أتفه الأشياء
- وأصبحت أدخل على المنتديات العادية التي ليست نفسية وأشكي مشاكلي ونلت كم كبير من الاستهزاء والسخرية والاتهامات بأنني
مجنون وحتى الآن أنا لا أبالي بأن أموت أو أعيش أو يحدث لي أي شيء
عندما وصلت عمر 17 سنة انتقلت للعيش مع جدتي وتركت منزل أهلي بحجة التفرغ للدراسة لم أنعم براحة نهائيا في منزل جدتي بل كانت دائمة الشجار ولكني كنت أفضل العيش معها على أبي على الرغم من اشتياقي لأمي وإخوتي
في بداية ركوبي للمواصلات العامة تعرضت لتحرش جنسي 3 مرات على فترات متقاربة عن طريق العبث بعضوي (عفوا) في أول مرتين قمت بصد التحرش لكن في الأخيرة لم أفعل ذلك ولا أدري لماذا وبعد ذلك حدث لي وسواس الشذوذ حتى أنني حتى الآن أشك في جميع الرجال أنهم شواذ وعندما أرى أي أمرد في المواصلات أتابعه بعيني حتى أتأكد أنه لم يتعرض لشذوذ
وأصبحت أنظر للأمارد في الشارع وأشتهيهم ولكن مجرد مداعبة ولم أتحرش بهم مطلقا حتى لا يحدث لهم مثل العذاب النفسي وكل ما أجد شاب أمرد يشتكي من إهمال لوالده له أحزن لحاله جدا وأهتم أنا به وأتحدث معه دائما وأعشقه بحب أخوي لكن عندما أجده لا يبادلني نفس الشعور لا أهتم به نهائيا مرة أخرى ويصبح بالنسبة لي مثل أي شخص آخر وتكرر هذا الأمر كثيرا
وأنا أعاني مثل كثير من الناس بعدم استقامة ظهري وبروز أسفله ومنذ فترة لاحظت أن أحد الأمارد له نفس المشكلة فكنت عندما أجد أي أمرد له نفس مشكلتي أطيل النظر له ولأسفل ظهره ولا يثيرني فيه أي شيء غير ذلك
ملحوظات
- أنا حساس جدا وشديد التأثر عندما أرى مريض أو معاق أو يتيم لكني لا أبكي نهائي
- دائما ما أتخيل أنني يتيم وليس لي أهل وأستريح جدا بعدها ومحبوب جدا من جميع الناس وجميعهم من يعرفوني يقولون أنني أطيب
وأجدع شخص يعرفوه ودائما أفضل الناس على نفسي وسعادتي في سعادة الناس
- أنا أكره والدي كره شديد جدا رغم أنه يحاول أن يتودد إلي هذه الأيام لكني أصده وأحيانا يصعب عليه ولكن كل ما أتذكر ما فعله بي في
صغري أكرهه جدا وأتذكره يوميا وأدعي عليه وأشعر أنه السبب في أزمتي النفسية وأتمنى حدوث له جميع أنواع الشر
- أنا شخص خيالي لأبعد الحدود وما لا أستطع تحقيقه في الحقيقة أحققه في الخيال
- دائما أحلم أنني استطعت القضاء على الفقر والمرض في مصر والعالم عن طريق أنني ملياردير وأصرف على العالم أو أنني اخترعت دواء
يشفي جميع الأمراض ووزعته مجانا
- أخي الأكبر ذاق قسوة من والدي أكثر مني رغم ذلك لا يشعر بالرغبة في الانتقام مثلي
أسئلة
1) متى سأتوقف عن عشق الأمارد الوسيمين عموما؟
2) هل عندما أجد منهم من أعامله كأنه أخي حتى النهاية أم عندما تتحسن علاقتي بوالدي؟
3) لماذا قمت بالاهتمام بأخي الصغير؟ بسبب معاملة والدي أم أنا أصلا طيب
4) ولماذا لم يشعر أخي الأكبر بنفس المشاعر رغم أنه ذاق المرار أكتر مني؟
5) هل أنا شاذ جنسيا بسبب التحرش أم مصاب بفراغ عاطفي؟
آسف على الإطالة لكني اهتممت بسرد التفاصيل
متلهف للرد
18/04/2014

رد المستشار
يمكن تلخيص استشارتك كما يلي:
1 - شاب تعاني من ارتباك في هوية التوجه الجنسي التي يميل إلى المثلية.
2 - تحاول تعليل الارتباك والتنافر من هذا التوجه عن طريق
• سرد تاريخ شخصي عائلي يتميز بالعنف المنزلي.
• التعرض إلى تحرش جنسي.
3 - تشير في رسالتك إلى الإسراف في الخيال وشعورك بالدونية مقارنة بالآخرين.
بعد ذلك توجه أسئلة للموقع وسأجيب عليها:
1 - التوقف عن عشقك للوسيمين من الذكور هو اختيارك أنت ولا يرتبط بعلاقتك مع الوالد وبقية أفراد العائلة.
2 - علاقتك بأخيك الصغير هي علاقة طبيعية.
3 - الظروف التي تشير إليها ليست بغير المعروفة ويتفاعل معها الأفراد بصورة مختلفة كما هو الحال مع أخيك الأكبر.
4 - خير من يجيب على سؤالك حول التوجه الجنسي هو أنت وليس الموقع.
التوصيات:
• ما تشير إليه في رسالتك من كثرة التفكير الخيالي وتعليل مشكالك الشخصية والجنسية يتميز بسذاجة الطرح يعيق العنف المنزلي
أحياناً تطور الأطفال وأظن هذا ما حدث لك.
• انتبه إلى مرحلة تطورك الشخصي والمعرفي وحاول اللحاق بأقرانك.
وفقك الله.