وسواس الشذوذ يقتلني!
السلام عليكم ورحمة الله، مشكلتي بدأت منذ تقريبا 6 أشهر عندما كنت أحب فتاة وارتبطنا ببعض لمدة سنة تقريبا وكنت أحبها كثيرا ولكننا لم نوفق وكذبت علي وذهبت لشخص آخر المهم هذا الموضوع أصابني بالحزن والاكتئاب ولكن مع الوقت عدى الموضوع ولكنني بقيت أفكر فيها كثيرا ولماذا تركتني حتى جاءت في مخيلتي فكرة أنني لست مثل باقي الرجال هل أنا شاذ!!
صعقت لهذه الكلمة وحاولت رفضها ولكن تملكت مني جعلت حياتي جحيم صرت أفكر في هذا الموضوع ليلا نهارا لا أستطيع ماذا أفعل هل أنا أصبحت شاذا حقا وكيف هذا فأنا أحب النساء كثيرا وارتبطت مرتين قبل كده وعمري ما انجذبت لرجل ولكن كيف يحدث ذلك بدأت أكتئب وأبكي كثيرا وجاءتني أفكار بالانتحار
وما أزعجني أكثر أنني أصابتني قشعريرة بالدبر يا إلهي ما هذا هل أصبحت شاذا بالفعل لماذا يحدث هذا لي وأصبحت أشعر أنني خلاص لست أنجذب للنساء وبقيت أركز في كل مشاعري وردة فعلي تجاه الرجال وأفتش كثيرا فأشعر بقبضة في القلب فبت أسأل هل هذا من الخوف أم هذه رغبة وبعدها بفترة قليلة بدأت أقنع نفسي أن هذا ليس صحيحا وأنني رجل ولست شاذا فبدأت أقتنع وقلت حدة الفكرة في رأسي قليلا وخفت قليلا قشعريرة الدبر فبدأت أحاول أن أمارس حياتي الطبيعية ولكن لا يلبس يومين وأن تأتي الحالة من جديد أقوى من السابق ويأتيني شعور غريب يجعلني أريد أن أقتل نفسي ما هذا الشعور وقشعريرة الدبر
كرهت نفسي وبكيت كثيرا وصرت أشاهد مواقع الجنس الغيري لأتأكد أنني أثار للنساء فقط ولا مرة أثرت للرجال بالرغم من كل هذا والقشعريرة في الدبر ولكن يأتي في مخيلتي أفكار أنني أمارس الشذوذ وأنني مستمتع فأرفض الفكرة تماما وتجعلني أجن وهذا حالي الآن وأصبحت حياتي كئيبة أفكر في هذا الأمر ليلا نهارا لا أستطيع التركيز في شيء آخر وكلما حاولت الهروب تقاومني الأفكار وتأتي أقوى وعندما تأتي مرة أخرى يصبيني وسواس بأنني أريد التفكير في هذا لأنني أحب هذا فأجن يعني مش عارف أعمل إيه حتى النسيان مش عارف
هل يوجد علاج لهذا خصوصا أن الفترة دي الفكرة بقت أقوى من السابق ولكن رد فعلي قل عن السابق فأنا في السابق كنت أضرب رأسي في الحيط وأبكي ولكن الآن صرت أكتئب فقط ولا أتحدث وأحاول تأنيب نفسي والشك وأخبط بيدي في الأرض فصرت أشك أن رد فعلي تغير إذا أنا أحب هذا سوف أجن من كل هذه الوساوس أرجوك يا دكتور هل أنا أصبحت شاذا أو أنا شاذا غير منسجم مع الأنا؟!
وكيف أتخلص من هذه الوساوس التي تكاد تقتلني وهل هذه أعراض وساوس فقط؟ وهل كثرة التفكير في الوسواس تصبيني بالشذوذ حقا وهل أمة التفكير في قشعريرة الدبر سوف تجعلني أدمن هذا ولا أستمتع بقضيبي
أرجو الرد سريعا
ولكم كل الشكر
29/05/2014

رد المستشار
شكراً على استعمالك الموقع وتمنياتي لك بالشفاء.
أنت مصاب باضطراب نفسي واحد وهو الاكتئاب الجسيم الشديد. قشعريرة الدبر هي مجرد ظواهر حسية يضعها البعض في إطار أعراض جسمانية والبعض الآخر (وأنا أميل إلى ذلك) إلى هلاوس حسية المصاحبة للاكتئاب الشديد.
قصتك تكاد تكون مثالية لقصة إنسان تم اجتياحه باضطراب الاكتئاب. يبدأ هذا الاضطراب بالزحف تدريجيا نحو الفرد واقتحامه بعد عدة أشهر من إصابته بمشاعر قلق واكتئاب يشعر بها الجميع بعد صدمة نفسية.
يتجاوز الأكثرية الصدمة خلال مدة معدلها 12 أسبوعاً ولكن هناك الأقلية والذي لسبب أو آخر يتم اجتياحهم باضطراب الاكتئاب. تزداد شدة الاكتئاب تدريجياً وتظهر أفكار اكتئابية من جراء تدني تقييم الإنسان لنفسه وهذه الأفكار نسميها وسواسية أو اكتئابية.
محتوى الأفكار يعتمد على بيئة الفرد ومقدار ثقته بنفسه ورد فعله للصدمة. الأفكار الجنسية التي تشير إليها تم إشعال فتيلها بالاكتئاب نفسه.
وصول درجة الاكتئاب الآن إلى مرحلة ظهور أفكار انتحارية إذن لا بد من العلاج.
التوصيات:
• تراجع استشاريا في الطب النفسي لعلاج الاكتئاب.
• قد تنتهي هذه النوبة تلقائيا ولكن بدون علاج سيعود إليك الاكتئاب بدون شك في المستقبل
وفقك الله.