أحبه وأعامله بعنف
أحبه وأعامله بعنف متابعة..!؟
الدكتور وائل أبو هندي لكم مني جزيل الشكر على ردكم الأبوي
وأتمنى أن تقبلوا اعتذاري وأسفي لاستعجالي ردكم أكثر من مرة وأحب أن أقول للدكتورة داليا مؤمن أنني أقدر ردها علي فور رجوعها من السفر حمداً الله على سلامتها وجزاكم الله عنا خير الجزاء.
دكتور وائل أشكر لك دعوتك العزيزة بالمتابعة معكم على الموقع وأتمنى أن توجه لي سؤالا معين كي أجيب عليه فقد كتبت المشكلة مع ما تصورت أنه قد يهمكم من معلومات أما بالنسبة لعتابك لي بسبب تسمية شباب الجامعة بالصراصير فإنني فعلا لم أكن أعمم بل أقصد أششخخااااصصصا بعينهم وهم للأسف كثرة.
ولو حكيت لسيادتك عن مواقفهم معي لكنت أطلقت عليهم اسم ما هو أقل من الحشرات وبالفعل هناك نماذج ممتازة والحمد لله نتعامل سويا بمنتهى الاحترام والأخوة فلا تؤاخذني.
أما بالنسبة للشاب الذي حدثتكم عنه وأشكر لكم عدم نشر اسمه على الموقع فقد كتبته دون وعي مني فقد قابلته يوم الاثنين وكان قد رآني قبل أن أراه وإذ به يعامل أصحابي بمنتهى اللامبالاة إن لم تكن قلة ذوق وقد كنا مجموعة ولم ينجز ما طلبناه منه وكان رده به إشارة إلى أنه لا يريدنا أن نكرر عليه هذا الطلب وكنت أمامه ولكن كأنه لا يراني أعتقد أنه سئم من المحاولة وقد كانت حالتي النفسية سيئة للغاية.
لكنني أحاول التماس الأعذار له فقد تحملني بما يكفي وبصراحة أعتقد أنه حدّث نفسه بأن البنات بتجري وراه ودي فعلا حقيقة فلماذا يتعب نفسه معي خاصة أنه لم يشعر باهتمامي, عقلي يقول لي ألا أفكر فيه ثانية وأحيانا يقول لي أن أحاول التقرب إليه بعض الشيء لكنني أعلم أنني قادرة على تجاهله نهائيا ولست قادرة على إظهار اهتمامي أبدا أصبحت أكره تصرفاتي هذه فعلا وعاجزة أمامها ومن ناحية أخرى أقول لو تقربت إليه هل عنده القابلية على أن يعاملني من جديد وإلا أنا تخطيت خط الرجعة.
آسفة للإطالة لكن في الحقيقة أشعر براحة كبيرة في الكتابة إليكم.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
4/5/2004

رد المستشار
أهلاً بك مرة ثانية صفحة الاستشارات، أظن أن إجابتي هذه المرة ستثير بداخلك تساؤلات أكثر من أن تجيب عليك، أو على تساؤلاتك. وقد تتطلب الإجابة عليها التفكير واسترجاع الخبرات الماضية والوعي بما يحدث قبل أن تجدي إجابات...
يبدو أنك من الشخصيات التي تخاف أن يقترب منها أي رجل فتظل تدفعه بطرق باستمرار ليبتعد عنها، وحين يستجيب لطلبها تنقلب إلى العكس.
فذلك الشاب حينما بدأ في التصرف معك بطريقة غير لبقة بدأت تشعرين برغبتك في الحصول على اهتمامه مرة أخرى،
وأتوقع أنه إذا ما يهتم بك ثانية ستعودين إلى طريقتك السابقة من حيث إساءة معاملته!!!
إن عدم ثقتك في نفسك وإحساسك أن الأنسب أن تكوني موقع المرفوض مازال يجعلك تتصرفين بتلك الطريقة.
ماذا تريدين منه؟
اهتمامه وحسن معاملته لك لا يرضيك فرديت الإحسان بالإساءة، أما سوء معاملته لك ولأصدقائك أيضاً لا تعجبك! ما الذي تريدينه من الرجل عامة؟
أعتقد أنك في حاجة إلى أن تنظري بطريقة جديدة وإيجابية إلى الرجال، وألا تعممي الصورة التي رأيتها في منزلك على كل الرجال فهناك صفات كثيرة إيجابية في الرجال حاولي أن تركزي عليها في الرجال الذين تتعاملين معهم أو تراقبينهم من بعيد فهناك صفات إيجابية يتميز بها الرجال مثل صفة الاحترام والشهامة وحسن الخلق والعقلانية والنضج والطيبة وغيرها من الصفات الجميلة.
هذا الشاب ليس هو أول من اهتم بك، كما أنه ليس الأخير، وما هو في حاجة إلى علاج ليس العلاقة بهذا الشاب فقط بل العلاقة بالرجال بشكل عام.
تابعينا بأخبارك مرة أخرى.