السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛
أنا شاب في منتصف العشرينات وعلى وشك الزواج بإذن الله ولي سؤالان:
الأول: لاحظت انحراف عضوي الذكري لليسار قليلا عند الانتصاب فهل هذا شيء طبيعي وهل يؤثر في عملية الجماع؟ علما بأنني ولله الحمد لم أمارس الاستمناء من قبل
الثاني: لا أرغب في الإنجاب في فترة الزواج الأولى، فما هي أنسب الطرق لذلك؟ هل هي استخدام الواقي الذكري بالنسبة لي؟ (وهل له أضرار؟) أم استخدام وسائل منع الحمل عند المرأة (وهل صحيح أنها قد تسبب عقما ومشاكل أخرى إذا استخدمت في بداية الزواج؟ ومتى ينصح باستخدامها؟)
18/10/2004

رد المستشار
بداية أود الثناء عليك لأمرين أعجباني في رسالتك:
أولهما: أنك قلت أنك لم تمارس الاستمناء من قبل رغم أنك شاب وذلك لكي يعلم الشباب الذين ينغمسون في هذه العادة هناك شابا مثلهم لم يستسلم للضغوط من حواء وهذا يعني أنك تستثمر وقتك بشكل جيد ولا مجال للفراغ في حياتك.ثانيهما: رغبتك في تأجيل الحمل في الفترة الأولى من زواجك يدل على أنك تدير حياتك بشكل جيد وتضع أولويات لها فربما يكون أحد الزوجين يرغب في استكمال دراسته أو تحصيل منفعة ربما تغير مسيرة حياته كلها وربما يكون الهدف الاستمتاع بالفترة الأولى من الزواج دون مشاكل الحمل وكل ذلك لا حرج فيه وخير من أن نترك الحياة تسير بنا كيفما تشاء –المهم ألا يكون التأجيل لفترة طويلة.
وبالنسبة لمشكلتك في انحراف العضو الذكري ناحية اليسار عند الانتصاب فهو طبيعي جدا ولا يؤثر بأي شكل على علاقتك مع زوجتك بإذن الله.وأفضل الوسائل المناسبة لتأجيل الحمل في الفترة الأولى من الزواج هي حبوب منع الحمل وهناك جيل جديد من تلك الحبوب الأعراض الجانبية قليلة جدا وتتحملها المرأة بشكل جيد ولا أنصحك باستعمال الواقي الذكري في الفترة الأولى لأنه يقلل الإحساس باللذة وربما يكون عائقا للاستمتاع الكامل في تلك الفترة الأولى فعليك بالتوجيه أنت وخطيبتك إلى طبيبة نساء للقيام بفحص ما قبل الزواج لتحديد طبيعة الدورة الشهرية وانتظامها.. وعامة فإن حبوب منع الحمل تأثيرها مؤقت ويزول بانتهاء فترة الاستعمال ولا يؤثر على الإنجاب في المستقبل.
ويضيف الدكتور وائل أبو هندي الأخ السائل أهلا وسهلا بك على موقعنا مجانين، ومبارك زواجك إن شاء الله قريبا، ليست لدي إضافة بعد ما تفضلت به الدكتورة هالة مصطفى غير إحالتك إلى المشكلات التي ظهرت على استشارات مجانين من قبل ويشترك أصحابها معك في حيرتك كما نهدي إليك إجابةً عن الآداب الإسلامية في ليلة الدخول بعروسك، فانقر العناوين التالية:هواجس ما قبل الزفاف: الطول وسرعة القذف
طول القضيب وعرض القضيب: والخوف والخجل
وصايا ليلة البناء
وأهلا وسهلا بك دائما على مجانين وبالرفاء والبنين، فتابعنا بالتطورات.