وسوسة جنسية مباشر على الهواء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أريد أن أشكركم من أعماق قلبي على ردكم على استشارتي والتي عنوانها وسوسة جنسية مباشر على الهواء، وأريد أن أجيب عن الأسئلة التي سألني إياها الدكتور.
من ناحية إن كانت أعضاؤك طبيعية أم لا، ما الذي يمكن أن يكون غير طبيعي؟ كان عندي وسواس بأن الخصيتين عندي ليستا متماثلتان وبعد البحث الطويل والتفكير الطويل في الموضوع (تقريبا استمر الوسواس سنة) ومع أني كنت أسأل والدتي وتقول لي بأني طبيعي مئة بالمئة ولكن لم يهدأ الوسواس، وحتى بعد ذهابي لطبيب محترف وكشف علي وقال أن الوضع طبيعي مئة بالمئة ولكن لم أكتف بالتفكير بأن الوضع غير طبيعي حتى قرأت في يوم من الأيام أثناء بحثي عن الإنترنت كلمة gay فلم أعرف معناها ثم صرت أبحث عن المعنى، ووجدت المعنى بأنه رجل يحب رجل وكانت هذه بالنسبة لي هي الصاعقة فتذكرت فورا كيف كنت في السنة الثانية في الجامعة أحب صديقي وأفكر فيه وقلت هذا التعريف ينطبق علي إذا أنا شاذ.
ومنذ ذلك الحين وحتى الآن وأنا متشائم من الحياة وهذا التفكير غالبا ما يتضاعف قبل الامتحانات وكلما أفكر بأني هكذا أجن وأصير أقول إذا أنا لست رجلا 100%. وهذا التفكير يدمرني حيث أشعر بأني الغريب بين أصدقائي. لو تعرفون كيف كان وضعي الجنسي قبل هذا الوسواس كان وضعي الجنسي ممتاز (تجاه الإناث فقط) ولكن الآن حتى عندما أفكر في بنت لا أستمتع مثل السابق.
أرجوكم هل هذا يعني أني شاذ أم حبي لصديقي كان بسب الوسواس القهري؟ أريد أيضا أن أسمع رد الدكتور وائل أبو هندي، وأرجو أن ترسلوا لي إيميل في الوقت الذي تجيبوا على استشارتي لأني سوف أفتح الإيميل كل يوم لأترقب الجواب.
وبارك الله فيكم.
11/12/2014
ثم أرسل نائل مرة أخرى بعد أسبوعين يقول تحت عنوان تذكير:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لقد أرسلت استشارة قبل أسبوعين تقريبا فقط أريد أن استفسر هل أجيبت أم لا . لأنه ربما الدكتور أجابها وأنا لا أعرف ذلك. لأني أتفقد إيميلي كل يوم ولم أرى الإجابة لحد الآن.
أجدد شكركم والمساعدة في حل المشاكل
استشارتي السابقة هي وسوسة جنسية مباشر على الهواء
25/12/2014
وتحت عنوان استفسار أرسل مرة ثالثة بعد حوالي أسبوع يقول:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أريد أن استفسر لماذا تأخر الرد على استشارتي السابقة وعنوانها وسوسة جنسية على الهواء مباشرة متابعة أنا أنتظر في الرد على أحر من الجمر .
وشكرا لكم
31/12/2014

رد المستشار
صديقي
لا يا سيدي لا يعني هذا أنك شاذ وإنما يعني أنك مصر على إيجاد مصيبة في نفسك.... لا تقتنع برأي أمك ولا تقتنع برأي الطبيب وتبحث على الانترنت وتجد وصفا تطبقه على نفسك وتولول على مصيبتك وحيرتك وتسأل رأي الاطباء ثم لا تقتنع به مرارا وتكرارا.
التشاؤم من الحياة يدل على أنك لا تحب نفسك ولا تعتقد أنك تستحق أن تسعد.... الوسواس في كثير من الأحيان يكون ستارة دخان تخفي وراءها فكرة مرعبة وتبقيها الستارة خارج الوعي وتبقى مشغولا من الوسواس لكي تحمي نفسك من الفكرة المرعبة.... كل هذا خارج الوعي وبدون تخطيط أو قصد من الإنسان.
الأفكار المرعبة غالبا ما تكون غير مرعبة على الإطلاق مثل كراهية للأهل أو من هم في مركز السلطة في حياتك.. أيضا يمكن أن تكون مجرد فكرة عابرة في الطفولة عن شئ محرم..... فيخلق الطفل ستار الدخان الذي يلهيه عن الفكرة ويخفيها وفي نفس الوقت يكون عقابا وعذابا وحيرة.
انتبه لحياتك وعش بطريقة تسعدك وتشعرك بالنجاح... هذا معناه أن تركز على ما هو مجدي ومفيد وعلى أن تتقدم ولو قيد أنملة في كل نواحي حياتك وأن تستمر في التحسن رويدا رويدا طوال الحياة.... لكن هذا يتطلب أن تحب نفسك أولا وبالتالي تساعدها على التحسن وتنعم بها.
أنصحك بأن تعمل مع معالج نفسي على هذا، وفقك الله وإيانا لما فيه الخير والصواب.