لأجل أميري أدمنت القلق
أريد الحل؟؟
في استشارة سابقة لي وضحت ظروفي ومشاكلي ورد الدكتور سداد مشكورا بإمكانية علاجي بانتظام بعيادة، لكن رفض كل طبيب قابلته .... الحقيقة ثمة أمر لم أذكره في استشارتي السابقة .. لي تاريخ بتناول المهدئات وغيرها بفترات متقطعة لكنها لم تصل للإدمان.. عرفت تلك المواد في فترة زواجي وتناولتها سوية مع طليقي...
كل الطرق أغلقت بوجهي .. يريد الطبيب مني الذهاب لمصح للعلاج والإقامة بمستشفى ... بحجة خطورة الآثار الانسحابية من نوبات صرع وتشنجات ...الكل يحثني على إعلام أهلي بوضعي وهذا لن يحدث ولا يمكن تحت أي ظرف أن أعلمهم .....ما العمل؟
أنا أغرق بصمت هنا وكلما حاولت ترك هذا العقار شعرت بآلام شديدة وتنميل ونوبات كآبة قاتلة ...أعود وبجرع أعلى ... هناك طرق بالنت عن ترك تدريجي..
فهل يمكن ذلك؟
11/12/2014

رد المستشار
شكراً على مراسلتك الموقع.
الدخول إلى مصحة من أجل التخلص من هذا العقار هراء واستغلال مادي.
القاعدة العامة هي:
تخفيض الجرعة بمقدار 10 – 20 % كل 10 -15 يوما.
أظن أنك تتعاطين 5 أقراص يوميا. يمكنك أن تفعلي الآتي:
1- خمسة أقراص يوم واحد ثم أربعة اليوم الآخر وهكذا بين يوم وآخر لمدة أسبوعين.
2- بعدها أربعة أقراص يومياً لمدة أسبوعين.
3- ثم 2 قرص يوميا ثم 3 أقراص اليوم الآخر وهكذا لمدة أسبوعين.
4- تصلين إلى قرصين يوميا وتطلبين من الصيدلي قطع الأقراص وتبدأ عملية تخفيض الجرعة بمعدل ربع قرص يومياً كل أسبوع حتى تتخلصين منه.
5- اطلبي وصفة مرتابين Mirtazapine 15 مغم ليلا لمدة أسبوع وبعدها 30 مغم ليلاً. لا ترفعي الجرعة أكثر من ذلك.
6- تخرجين كل يوم للمشي وبنشاط لتقطعين مسافة 5 كيلومتر يوميا.
7- تودعين القهوة والشاي والمشروبات الغازية ويسمح لك بفنجان قهوة مرتين في اليوم وآخر موعد الرابعة عصراً.
8- لا نوم أثناء النهار.
اعملي بما نصحتك به وستكتشفين بأنك لا تحتاجين هذا العقار اللعين وربما ستتخلصين منه خلال مدة أقصر.
توكلي على الله.