سرعة القذف
بدأت مشكلتي عند الزفاف، فلم يكن هناك انتصاب وعانيت من سرعة القذف برغم عدم الانتصاب.
وتكرر الأمر لأيام، إلي أن ذهبت إلى طبيب ووصف لي منشطات وحقن لتقوية الأعصاب بعد إجراء تحاليل طبية وعاد إلى الانتصاب،
وبعد ذلك تكرر الأمر وذهب لطبيب آخر ووصف لي منشطات وفيتامينات وأصبحت طبيعيًا، وبعد مرور عام ونصف الآن، أعاني من سرعة القذف أثناء المداعبة، وتكررت عدة مرات ولكن تخللها مرات بدون قذف أثناء المداعبة وقذف بعد الإيلاج طبيعي.
فهل هناك حل لهذه المشكلة؟؟
31/12/2014

رد المستشار
مبدئيا ننصح السائل بمراجعة شتى الجوانب المتعلقة بالعلاقة الزوجية، حيث إن العلاقة الجنسية تتأثر بعوامل أخرى داخل نسيج الزواج كالعلاقة العاطفية والرضا عن مظهر شريك الحياة وأدائه في شتى جوانب العلاقة الزوجية كالتعاون في أمور الحياة وغير ذلك. كما ننصح بممارسة العلاقة الزوجية بشكل منتظم كل يومين أو ثلاثة مهما كانت نتيجتها حتى لا يزيد معدل الرغبة مما يؤدي إلى القذف المبكر مع عدم اللجوء لأي منشطات جنسية سواء أكانت مثيرات جنسية (كالصور والأفلام وغيرها) أو دوائية (كالترامادول وغيره من الأدوية التي تستخدم خارج إطار الإشراف الطبي).
وينصح بممارسة المداعبة لوقت معتدل (حوالي عشر دقائق) دون المساس بالعضو الذكري مباشرة حتى يترك له الفرصة للانتصاب القوي دون إثارة زائدة تؤدي للقذف المبكر، ولا يتم البدء بالإيلاج إلا بعد التأكد من إتمام مرحلة الإثارة والتي يميزها الانتصاب الكامل مع ظهور الإفرازات المهبلية اللازمة لتسهيل الحركة أثناء الإيلاج. وفي حالة الشعور بالقذف الوشيك يمكن التوقف عن الحركة أو إخراج العضو من المهبل والقبض عليه باليد لتأخير القذف، كما يمكن الجماع في الوضع المعكوس (أي مع وجود الزوجة فوق الزوج) للاستفادة من عامل الجاذبية لتأخير القذف.
فإن لم تفلح هذه الوسائل فينصح باستشارة الطبيب المختص مع وجود الزوجين معا أثناء الاستشارة لمناقشة كل العوامل المؤثرة على العملية الجنسية وممارسة تدريبات معينة ومتدرجة مع تناول الدواء المناسب عند الحاجة.
واقرأ على مجانين:
علاج سرعة القذف: تقنية ما سترز وجونسون
القذف والانتصاب هواجس قبل الزواج
القذف السريع
الم.ا.س.ا لسرعة القذف هل هي علاج؟
سرعة القذف: مشكلة القذف السريع
سرعة القذف...أم قذف مبكر؟ وهل هناك فرق؟