وساوس جنسية مباشر على الهواء م
أريد التأكيد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أريد أن أقر لكم بمدى الفائدة التي جنيتها من ردكم الكريم وهو رد الدكتور علاء مرسي. فجزاك الله كل خير وبارك الله بك. لقد طلبت منكم رد أ.د وائل أبو هندي ولذلك كتبت هذه الاستشارة لأني أريد أن أسمع رد الدكتور وائل أبو هندي لأطمئن أكثر وأكثر لأني في السابق وضعت نفس هذه الاستشارة في موقع معين للاستشارات على شبكة الإنترنت وقال لي أنه بالرغم من أنه عندي وساوس إلا أنه أيضا عندي تفكير ذي طابع انحرافي
وأصابني هذا الرد باكتئاب لذلك أريد رأي الدكتور وائل أبو هندي هل وسواس قهري أم شذوذ؟
استشارتي التي أريد أن يرد عليها الدكتور وساوس جنسية مباشر على الهواء، ووساوس جنسية مباشر على الهواء م
06/01/2015

رد المستشار
الابن العزيز "نائل" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على متابعتك، اطلعت قبلا على استشارتك ومتابعتك ورد د. علاء مرسي عليهما وكنت وما أزال متفقا تمام الاتفاق مع رأي مجيبك، ولو استشعرت أي اختلاف في التشخيص أو التوجيهات لقمت بالإشارة إليه من نفسي دون أن تطلب، وعليك أن تنتبه إلى أن الاختلاف بين مستشارين من مستشاري مجانين"حصريا" في حالة كحالتك لا يمكن أن يكون في التشخيص أو التوصيف أو التوجيهات .... ربما يختلف المستشارون في طرق العلاج النفسي لمرضاهم لكن ليس في تشخيص حالة وسواس قهري كحالتك خاصة وأن مجانين هو أكثر المواقع العربية تخصصا في الوسواس القهري.
وأما ما أصابك من اكتئاب بعد وصف ذلك المستشار لتفكيرك بأنه انحرافي فهو جزاء من يوقع نفسه في شرك الاستشارات المتكررة لمواقع متعددة.... هناك من المستشارين والأطباء النفسانيين من لديه نوع من رهاب المثلية Homophobia وهناك من الأطباء النفسانيين والمستشارين كما أشرنا من قبل في أول مقالاتنا في موضوع وسواس الشذوذ الجنسي. من يخطئ في تشخيص حالتك متسرعا ليصفها بأنها حالة شذوذ جنسي غير متماش مع الأنا Ego-Dystonic Homosexuality وربما ذلك المستشار لولا انتبهه إلى أن حالتك شخصت وسواسا لوقع في نفس الفخ.
باختصار عليك أن تنفذ ما نصحك به مجيبك د. علاء مرسي وهو بالحرف "أنصحك بمراجعة طبيب نفسي لوصف العقار المناسب والمتابعة معه أو معالج نفسي لمناقشة الأفكار والتدريب على استبدالها بأخرى مفيدة وإيجابية.".... وأرجو ألا تراسل الموقع قبل اتخاذ خطوات معتبرة في هذا الاتجاه.... وأهلا وسهلا بك دائما على مجانين.