خطل جنسي عشق الغلمان
جهد بلا جدوى
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إخوتي الكرام في موقع مجانين، أنا شخص مثابر وتنافسي إلى أبعد حد ولكن كنت وما زلت أكره اللغة الإنجليزية التي تشكل لي أكبر صعوبة في الجامعة، والتي يئست بسببها من التنافس مع الآخرين تماما .. حقيقة أنا أحاول أن أعتمد على الحفظ والفهم، ولكن مشكلتي هي في الحفظ الذي يسوء كل يوم أكثر من سابقه، اللغة موجودة بكل منهج ومادة وجدول وهو أصعب ما أواجه حيث أن تطور مهاراتي اللغوية لا يجاري مستوى الصعوبة المتزايد كل تيرم .. في كل مادة أبذل مجهودات كبيرة من الحفظ والفهم والمذاكرة والمراجعة إلا أني يأتيني الصداع، وأنا على هذه الحال،
أرسم لنفسي جدولا يوميا للدراسة والمذاكرة وأقدم الدراسة على متعتي لأنها مستقبلي ولكن عند دخول الاختبار أنسى الكثير مما درست.. طوال هذا التيرم كنت أدرس الرياضيات جيدا وكنت أفهم كل جزء وجئت بمدرس خصوصي ودرست من عدة أوراق ولكن عند بدء الاختبار واجهت الكثير من النسيان والصعوبات.. وكذلك أنا بدء الفهم طبعا، كذلك بطيء في استرجاع ما درست..
أرجو حلا لمشكلتي، وجزاكم الله خير الجزاء.
06/01/2015
وأرسل أيضًا في نفس اليوم:
التركيز والسرحان وما يشبه الحول
بسم الله الرحمن الرحيم
الصلاة والسلام على من لا نبي بعده وعلى آله وصحبه
السلام عليكم ورحمة الله ..أشكر الإخوة الأفاضل القائمين على الموقع لمساعدتهم الناس على إصلاح أنفسهم وعلى معاونتهم في مشاكلهم أما بعد..
مشكلتي أعاني منها منذ صغري وهي السرحان وبطء الفهم وصعوبة في الحفاظ على التركيز، وتنتهي بصعوبة في الرؤية يحصل وشيء يشبه الحول البسيط الذي يدوم لعدة ثواني وكان تفكيري يصبح شاردا تماما.. الحقيقة أن هذا الأمر المتعب وبطء الفهم وصعوبة التركيز تؤثر علي من ناحية اجتماعية ودراسية ومنذ أن كنت صغيرا أطلق علي إخواني لقب الغبي لأني كنت أسأل عن أي شيء يحصل حولي من أمور عادية فإن وضع أحد ما يده على صدره مثلا أسأله لم فعلت ذاك؟ فيجيبني، فأقول لم كذا وأكثر من قول هاه، وكأنني لم أفهم ..حاليا عندما كبرت أحتاج لوقت كي أفهم كلام من يخاطبني ووقتا آخر لأرد عليه..
عقلي يشرد كثيرا وأفكاري كثيرة وأحيانا قد أذاكر وأسمع أصواتا تتكرر داخل دماغي كأناشيد أو أغاني أو نغمة.. هذا ما أعيش عليه حياتي، وما يؤرقني في اختباراتي.. خاصة أنني عندما دخلت الجامعة ورغم جهدي وما أبذل من أجل الاختبارات إلا أنني عندما أدخل الاختبار أو أبدأ الدراسة تعود لي الحالة التي ذكرتها لكم مع ذلك الحول البسيط، وأيضا أعاني من استيعاب الأرقام فعندما يقول لي شخص عدة أرقام أتوه وأحيانا عندما أعد النقود أخطئ في عدها عدة مرات..
المشكلة أنني متخصص هندسة وطالب جيد ولكن كل من اللغة والفهم البطيء لللغة الجديدة وللدروس وللأرقام يعيق التركيز.
أنتظر الرد
06/01/2015

رد المستشار
شكراً على استعمالك الموقع وتمنياتي لك بالشفاء
ملاحظات عامة:
بعث مستشير المواقع ثلاثة استشارات منذ الثالث من مارس 2014. الاستشارة الأولى في الثالث من مارس كانت تتعلق بسلوك جنسي والنصيحة حول مادة كيميائية لا تصلح للاستعمال البشري.
الرسالة الثانية في 17 مارس كانت أكثر تفصيلاً وتحتوي على:
• عملية زورانية وارتباك في التواصل الاجتماعي.
• احتمال وجود هلاوس سمعية وبصرية.
• تاريخ سلوك شخصي منحرف منذ بداية أعوام المراهقة.
• الحديث عن بيئة عائلية مرضية.
أما استشارة اليوم فتبدأ بتقديم مستشير الموقع بأنه مثابر وتنافسي ولكنه يسقط مشاكله التعليمية على اللغة الإنكليزية ويواجه مصاعب في استيعاب المعلومات التعليمية. يستنتج بأنه يعاني من سرحان وضعف في التركيز منذ الطفولة رغم أنه الآن يدرس العلوم الهندسية.
بعبارة اخرى يمكن جمع هذه الأعراض كما يلي:
• اضطراب في القابلية المعرفية.
• اضطراب سلوكي متعدد الأبعاد ومرضي.
• محتوى الاستشارات يتميز بالغرابة ومن الصعب القبول بأنه صادر من شاب بعد سن البلوغ إلا إذا كان المستشير مصاباً باضطراب عقلي جسيم مع احتمال إن المحتويات أعلاه وهامية.
التشخيص:
عملية ذهانيه مزمنة واحتمال الإصابة بالفصام المزمن.
اضطراب شخصية خطير.
التوصيات:
• لا مفر من مراجعة مركز للصحة العقلية.
• عليك بالحديث على الأستاذ المشرف عليك وأعلامه بمشاكلك التعليمية وحتى الصحية.
• عليك بإجازة من التعليم لمدة عام والتركيز على صحتك النفسية.
وفقك الله.