مرض نفسي-جنسي (والعياذ بالله)
بسم الله الرحمن الرحيم، دكتور عندي مشكلة عويصة جدا ومن أعظم ما يقع فيه المسلم، باختصار وبدون ما أطول عليك أنا منذ 3 / 4 سنوات أصبحت رغبتي الجنسية تتجه نحو والدتي (والعياذ بالله) حتى أنها راودتني أحلام أرى فيها أنني أضاجع أمي وإذا رأيت ملابسها الداخلية ملقاة في الحمام أهيج وينتصب قضيبي وأفور.
هذا الشيء لم يكن عندي لا أعرف كيف تطور فجأة مع العلم أن والدتي ليست تلك الأم فائقة الحنان والعطف ولا يوجد بيننا تواصل جسدي كبير إن لم أقل أنه منعدم (أقصد العناق والحضن والتقبيل) وهي ليست فاتنة أو صارخة الجمال.
ما هي مشكلتي؟
هل هي عقدة أوديب لأنني أفتقر إلى الحنان؟
هل لمشكلتي حل فعال؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
رجاءً ساعدني يا دكتور إنني لم أعد أتحمل.
ولك الشكر وجزاك الله خيرا
5/1/2015

رد المستشار
شكراً على استعمالك الموقع.
ملاحظات عامة:
الرسالة خالية من أي معلومات شخصية ذات قيمة تذكر سوى توجه رغبتك الجنسية فجأة نحو والدتك التي تصفها بأم باردة المشاعر وغير فائقة في الجمال. مثل هذا الطرح بمفرده يقود المعالج النفسي أولا إلى الاستنتاج بأن رغبتك الجنسية نحو الوالدة ما هي إلا مشاعر عدائية hostile تم وضعها في إطار جنسي لأن ذلك من أشد أنواع العداء. بعبارة أخرى سيقول لك المعالج أنت غاضب منها وعليك أن تصارحها بهذا الغضب.
ولكن هناك جانبا آخر هو أن هذه المشاعر تولدت منذ أربعة سنوات ولا تزال تزداد ولا تقوى على التخلص منها. المسار الطبيعي للمشاعر العدائية هو التخلص منها خلال أيام أو أسابيع أو أشهر وخاصة في أعوام المراهقة ولكن في عمر 18 عاماً لا شك أنها تثير قلق الطبيب النفسي ويتم حصرها كالآتي:
1- العيش في بيئة عائلية مرضية للغاية.
2- صفات شخصية تعكس ضعف تكويني أو مرضي أثر سلبيا على قابلية الفرد على التخلص من مشاعر بدائية.
3- وضع وصياغة الحالة في إطار أخلاقي ويعني الفجور والفسوق Immorality.
التشخيص:
1- اضطراب الشخصية.
2- اضطراب عقلي جسيم مثل الفصام.
التوصيات:
1- حاول أن تضع هذه المشاعر العدائية في إطارها الصحيح وهو الغضب بدلاً من الفجور.
2- لا أستطيع أن أنصحك أكثر من ذلك لغياب بيانات شخصية ومرضية ذات قيمة.
3- لن تفقد شيئاً لو راجعت طبيباً نفسياً.
4- لا علاقة هناك بعقدة أوديب.
هداك الله.