أشعر بأني لست رجلا (اكتئاب)
السلام عليك ورحمة الله تعالى وبركاته؛
مشكلتي أني كنت سعيدا جدا ومتفائلا ومرحا ولكن لا أدري ماذا حدث فجأة لقد بدأت بتذكر الماضي، (كان مزحنا ضرب مؤخرات بعض بغرض المزح)
والآن توقفت عن هذا المزاح لكن بعد سنة وأربعة أشهر بدأت أتذكر المزح ويأتيني اكتئاب شديد ووسواس أني شاذ ولست رجلا حتى أصبحت لا آكل ولا أنام ولا أستطيع التنفس جيدا ولا أستطيع أن أغير تفكيري إلا في هذا الموضوع ولقد بدأ التفكير في الماضي السيء فجأة.
الرجاء مساعدتي لا أستطيع تناول أي عقار لأن العائلة لا تسمح بذلك.
وأعتذر على الإطالة، وشكرا.
16/01/2015

رد المستشار
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛
أقدر ما تشعر به من ذنب تجاه بعض السلوكيات التي قد تمت من قبل أقرانك في السابق وأريد أن أطمئنك بأن هذه السلوكيات بالرغم من أنها لمس للمؤخرة إلا أنها لا تنم عن الشذوذ. فالشذوذ هو الانجذاب الجنسي تجاه الذكور. ولم أستشف من استفساركم أن هناك ميلا من قبلكم تجاه الذكور.
وأن ما تشعرون به إنما هو الشعور بالذنب تجاه هذه السلوكيات والذي بدأ حين تدنى مزاجك فجأة. والذي كما ذكرته هو الاكتئاب. علما بأن هناك ارتباط بين الاكتئاب والأفكار الاجترارية وعادة تكون أفكارا حزينة. وإن صعوبة مقاومتك للأفكار ربما يوحي بأن الأفكار الاجترارية هي أفكار وسواسية.
والعلاج في هذه الحالات هو العلاج النفسي وهي تركز على الاسترخاء وتغيير الأفكار الاجترارية وإعادة الثقة على أنكم غير شاذين. ولا داعي للدواء الآن. وختاما استعن بالصلاة والاستغفار حين تأتيك هذه الأفكار.
والله الموفق