إحساس بالوحدة والبحث عن الحب
أنا عندي 22سنة متوسطة الجمال المشكلة بكل اختصار إني كل لما أحب واحد يطلع كذاب أنا كنت بحب واحد من سنتين وسبته لأنه أعطى معاد لأهلي وماجاش فيه أنا اعتبرت دi إهانة لي ورفضت أكمل معاه هو كمان لم يلح علي رغم إني ساعدته كثير معنويا وماديا ومن حوالي شهر اتصلت بيه عرف صوتي على طول وكلمني كويس جدا وحسسي إنه لسه بيحبني زي الأول وأكتر وبعد كام يوم أخبرني إنه هايتجوز بكل بساطة ده واحد.
والتاني تعرفت عليه عن طريق الموبيل واتضح لي إنه هو أخبرني بكده من الأول وأنا كنت بعامله على أساس أصحاب وبعد لما أبلته أُعجب بي جدا وأخبرني إنه متجوز بس ناوي يطلق مراته لكني بعدت عنه بس هو أخبرني إن مراته صعب يعيش معاها أنا بعدت لكن رجعتلو ثاني لأنه إنسان كويس جدا وفيه كل الصفات اللي تتمناها أي بنت هو دلوقتي طلق وأعطاها كل حاجة وطلب مني إني أبدأ معاه من جديد بس أنا خايفه،
للعلم أنا مش بحبه أوي بس أتمناه زوج لي مش عارفة أعمل إيه أستمر أم لا أبعد وأدور على الحب بس أنا حاسة إن ده صعب علي
يا ريت ترودوا علي، علشان دي أول مرة أكتب ومحتاجة الرد بسرعة.
4/6/2004

رد المستشار
صديقتي؛
إن بحثك عن الحب بهذه الطريقة العشوائية يدل على أنك لم تحبي نفسك بعد... إنك تريدين الزواج والحب ولكنك لا تستثمرين الوقت في نفسك لكي تعرفي الشخص جيدا قبل الارتباط به وقبل أن تصفي العلاقة بأنها علاقة حب. تسرعك هذا أيضا دليل على أنك تريدين أو تحبين حالت الحب نفسها وليس الشخص في حد ذاته. كيف يمكن أن يكون هناك علاقة حب حقيقية بينك وبين من يعطي أهلك ميعاد ولا يأتي للميعاد؟؟ ثم لا يحاول الاعتذار أو تبرير ما حدث... ما هذا الحب الذي يخلو من الاحترام لك ولأهلك؟؟ كيف تسمين هذا حبا؟؟
ثم اتصلت أنت به وقال لك كلمات الحب التي أردت أن تسمعيها ثم اكتشفت أنه سوف يتزوج من أخرى.. كيف يمكن أن تكونين مغيبة تماما هكذا؟؟؟
ألم تكن هناك علامات ودلالات على كذبه منذ البداية؟
ألم تكتشفي كذبه عليك أو على الآخرين في بعض الأحيان؟؟ إن كنت قد اكتشفته فلماذا أقنعت نفسك بصدقه؟؟
وإن كنت لم تكتشفيه فهذا يعني أنك لم تعط نفسك الفرصة الكافية لمعرفة الشخص جيدا.. بعد ذلك تعرفت على شخص متزوج عن طريق الموبايل... أي معرفة هذه؟؟؟
تكلمين شخصا متزوجا على الهاتف وتبدئين علاقة معه؟؟؟ على أي أساس؟؟؟ وعلى أي أساس تصدقين ما يقول لك؟؟ وعلى أي أساس تفكرين في الزواج منه؟؟؟
إذا بدأت بحب نفسك أولا فلن يكون شغلك الشاغل هو تصديق أي كاذب يقول لك الكلام المعسول... إن الكلمات ليست إلا جزء ضئيل وقاصر من المعاني... ما فائدة كلمات الحب الكاذبة؟؟ وما فائدة الكلمات إذا لم يؤكدها الفعل؟؟ لماذا تعتقدين أنه من الصعب عليك البحث عن الحب؟؟ ولماذا تبحثين؟؟
إذا أحببت نفسك فلن يكون هناك ضرورة للبحث عن الحب وإنما سوف تكونين في حالة تطور وتقدم مستمر.. ولكنك لسبب ما تختارين أن تؤجلي سماحك لنفسك بحب نفسك إلى ما بعد أن يحبك شخص ما.. ومن الواضح أنه لا يهمك أي شخص هذا طالما أنه يقول أنه يحبك.
دعيني أسألك: ما هي مواصفات الشخص الذي تريدينه شريكا لحياتك؟؟ ولماذا هذه المواصفات؟؟ وماذا سوف تعطين أنت في المقابل؟؟
إذا كنت لا تحبين ولا تحترمين نفسك وكرامتك وأنت أقرب الناس إليك فكيف يمكن أن تحبي شخصا آخر؟؟ وكيف يمكن أن يحبك آخر؟؟؟
الحب الحقيقي والصحي ينشأ بين من يحبون أنفسهم أولا... وهذا بعيد كل البعد عن الأنانية.. الحب يتطلب المعرفة والاحترام والاهتمام والمسئولية، كل هذه الأربعة عوامل مجتمعة وبالتبادل ما بين الطرفين.
ابدئي بحب نفسك بدلا من شحاذة القيمة عن طريق البحث في الأوهام عن علاقة حقيقية... طبقي الأربعة عوامل على نفسك أولا... وتابعي معنا لكي نتعلم سويا وفقك الله وإيانا لما فيه الخير والصواب.
* ويضيف الدكتور وائل أبو هندي الأخت العزيزة أهلا وسهلا بك على موقعنا مجانين نقطة كوم وشكرا على ثقتك، ليست لدي إضافةٌ بعد ما تفضل به الدكتور علاء مرسي، لكنني فقط أحيلك إلى عددٍ من الردود السابقة على استشارات مجانين والتي ستفيدك إن شاء الله قراءتها فانقري العناوين التالية:
البحث عن النفس قبل البحث عن الزوج
البحث عن الحب في جحور الأفاعي!!
البحث عن الحب والصداقة
من الهاتف إلى الخطوبة، هل نتزوج؟
لعلاقة عبر الهاتف ليست صداقة : م1
طيار على الهاتف: حبٌ أم وقفُ حال ؟
أحب.. ولا أملك الجمال
وأهلا وسهلا بك دائما على موقعنا مجانين نقطة كوم فتابعينا بأخبارك.