وساوس + أحلام يقظة أم وسواس ذهاني؟
سبق وبعت مشكله للموقع بخصوص كوني بحلم أحلام يقظة، المهم أني رسمت لنفسي رجلا اللي هو يعني فارس أحلامي ولقد قتلته "في أحلام اليقظة" طبعا مش في الواقع المهم وأنا أمشي في المطار رأيته شبيه للرجل الذي في أحلامي بالضبط طبعا لم أكلمه، خفت لو كلمته أن يتهمني أحدهم بالجنون.
المهم هذا الرجل كل ما أذكره بعد 5 سنوات من الموضوع ده تخيل 5 سنوات أجلس أبكي كثيرا كما أنني رأيت زوجته وطفله معه في المطار أيضا وعلقوا بذاكرتي كلما ما أتذكرهم أحسهم عائلة سعيدة مستقيمة، أما أنا فتعيسة حزينة، أنا كنت سألت خالي وقال لي ربما أريد أن أتغلب على أحلام يقظتي التي تحولت إلى كوابيس بهذا الرجل لكني والله رأيت من بعده رجال كثر فلم أحس بأني أعرفه كما أحسست مع هذا الرجل الذي رأيته من خمس سنوات.
أنا والله العظيم لا أمارس العادة السرية كما لا أتخيل تخيلات جنسية وشكرا
وأتمنى أن تصدقني في هذا شكرا.
27/03/2015
وفي استشارة منفصلة بعثت تقول:
البكاء والصداع لهم نهاية
كنت في 18 من عمري عندما كانت تأتيني أحلام يقظة تخفف علي من هول الثانوية العامة، المهم تعلقت بها جدا للأسف. من أحداث هذه الأحلام أني كنت سأتزوج من رجل أجنبي. طبعا أحلام اليقظة تحولت إلى كابوس يطاردني وتخيلت أني أجبرته على الانتحار جلست أبكي الليل والنهار. بعد هذه الأحداث حقيقة لم أجد غير خالي الكريم وهو طبيب أمراض نفسية أحكي له قصتي.
فسافرت إلى "جدة" في السعودية بعد ما قلت له وأصر أن يراني، وأنا في طريقي للمطار رأيت رجلا بنفس الملامح والشكل الذي كنت أتخيل عليه في أحلامي ووقتها انفجرت من البكاء لا أعرف لماذا؟! وأنا أبكي في كل مرة أتذكره بعد ذالك لا أعرف لماذا؟! ربما لأنني لن أستطيع رؤيته مرة أخرى. طبعا هو كان في المطار شايل شنطة تقيلة ولا على باله ده الطبيعي، المهم عندما ذهبت إلى خالي وجدته يقول أنا يا ابنتي بمقام أبيكي ويهمني رضاك، هل كنت أثناء أحلام اليقظة تمارسين العادة السرية أو يأتيك خيلات جنسية؟؟ فأجبت على الفور "لا" لأن هذه الأشياء لم تحدث أبدا، فقال لي إنها فترة مراهقة وهتعدي.
المهم أنا 22 سنة ولم أعود من سفري ومازلت أتذكر الرجل الذي رأيته في المطار، ومازلت أتخيل أن زوجي الافتراضي قد انتحر ويعذب في قبره زي ما بقولك كده. أعمل إيه؟!! طبعا أنا مش بأخد مخدارات ولا حشيش ولا يوجد لدي أمراض عقلية ولا تاتيني نوبات هلوسة إلا إذا سيادتكم شخصتوا حالتي خلاف ذلك وشكرا.
27/03/2015

رد المستشار
شكراً على استعمالك الموقع.
تحليل الاستشارة:
هناك بعض الغرابة في استعمال اسم (فرنسي) رجل للاستخدام وبعدها اسم (لاتيني) أول وعنوان بريدي لا علاقة له باسم الاستخدام واسم المستشيرة الحقيقي. بعد ذلك تشير مستخدمة الموقع أنها طالبة بكلية الطب.
الفقرة الأولى من الاستشارة تعكس فكرة وهامية مفاجئة Sudden Delusional Idea عن العثور عن فارس الأحلام الحقيقي.
أما الفقرة الثانية في تمثل عملية ربط وهام جديد مع ذكريات وهامية Delusional Memories النتيجة هي شبكة وهامية Delusional Web واضحة ومزمنة.
أما الرسالة الثانية فإطارها لا يختلف عن الإطار الوهامي للرسالة الأولى.
هناك إشارة إلى أنك طالبة في كلية الطب وخالك طبيب نفسي. ما يثير العجب هو استفسار خالك المباشر عن أحلام اليقظة وربطها بدون سابق إنذار بالعادة السرية. هذه الشكوك تشير إلى احتمال تغلغل العملية الوهامية في البيانات الشخصية والتاريخ العائلي وهوية الخال.
التشخيص:
فصام مزمن Chronic Schizophrenia
التوصيات:
1- إن كنت فعلاً طالبة في كلية الطب فعليك أن تتوقفي عن الدراسة فوراً حتى إشعار آخر وتوصية من استشاري في الطب النفسي.
2- تتوجهين مباشرة إلى مركز طبي نفسي لتقلي العلاج اللازم بالعقاقير والرعاية التمريضية والاجتماعية.
3- علاجك مدته لا تقصر عن سنوات وربما مدى الحياة.
وفقك الله.