يا رب صبرني
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة؛ أنا شاب ضعيف الشخصية وأعاني من رهاب اجتماعي وعندي قولون عصبي ومتعثر في دراستي وبدأت أكرة حياتي ومشكلتي الأكبر هي أنني منذ البلوغ كان عندي رغبة شديدة تجاة أجساد الرجال الكبار كنت أتمنى أن أنظر إلى أعضائهم وأن ألمسها أو أراهم عرايا ولم يكن لدي رغبة أبدا أن أمارس سواء فاعل أو مفعول به لكن فقط كانت رغبة في التعري والملامسات.
والحمد لله لم يتطور هذا إلى ممارسات فعلية مع أحد ولم أخبر أحدا بهذا الموضوع أبدا وكنت أحاول أن أكون طبيعي جدا أمام الناس بالإضافة إلى أنني كنت أدخل مواقع الشواذ وأمارس العادة السرية ولكن كنت أقرف من مشاهدة جماعهم لبعض ووقتها لم يكن لدي رغبة في الجنس الآخر.
ومن وقتها وأنا أحاول تغيير هذه الرغبة الشاذة فلم تعد تأتيني هذة الرغبة وأنا خارج المنزل أو برفقة أصدقاء مثلا ولكن في بعض الأحيان عندما أكون بالمنزل أو عندما أشعر بمزاج سيىء كانت تأتيني الرغبة فأحيانا كنت أقاومها وأحيانا أخرى كنت أضعف فأدخل إلى المواقع وأمارس العادة وبعدها أحس بندم وقرف شديد.
أنا أريد أن أعيش حياة طبيعية كأي شاب طبيعي أن أتزوج وأكون أسرة قبل أن يمر بي الزمن فمشكلتي حاليا هي أني عندما أفكر في الفتيات أحس باستثارة ضعيفة فهل يمكن أن يكون السبب الفراغ العاطفي؟؟ علما بأنة ليس لي أي علاقة بأي فتاة (وذلك عندما أحاول التحدث مع أي فتاة أحس بالتوتر وأتلعثم في الحديث ولا أعلم ماذا أفعل؟؟)
أريد أن أشعر بالاطمئنان فهل هناك أمل؟؟
وهل حالتي تستدعي الذهاب لطبيب نفسي؟؟
08/06/2015

رد المستشار
عزيزي عبد الله، أهلا ومرحبا بك على الموقع وشفاك الله وعافاك.
تعالَ نعيد صياغة ما أرسلته من معلومات:
رهاب الجنس الآخر (عندما أحاول التحدث مع أي فتاة أحس بالتوتر وأتلعثم في الحديث، ليس لي أي علاقة بأي فتاة).
رهاب اجتماعي لم تتحدث عنه وهل تقصد به رهاب الفتيات أم شيء آخر
أعراض قلق عام (عندي قولون عصبي) ولم تتحدث عن أي شيء آخر
خلل أكاديمي (متعثر في دراستي) ولم نعرف إذا كان بسبب الاضطراب النفسي أم لأسباب أخري، وما معنى التعثر (الرسوب أم ضعف درجات أم ....)
97% من المعلومات عن ما يشغل بالك وربما يكون خلف كل أعراض القلق لديك وهو (عندي رغبة شديدة تجاه أجساد الرجال الكبار) فهل لديك أي خبرات جنسية أثناء الطفولة، كما لم تتحدث عن أسرتك وعلاقاتك بها، ولا عن حياتك الاجتماعية تماما.
أخي الحبيب؛
رغم الناقص الواضح جدا في المعلومات، لكن يمكنني أن أرى وجود اضطراب نفسي واضح من خلال أعراض القلق والرهاب، كما أن هناك أفكارا لها علاقة باضطراب التفضيل الجنسي Sexual Preference Disorder وهي تحتاج تفاصيل أكثر، بمعنى هل هي جزء من وسواس قهري محتواه جنسي أم أنها اضطراب منفصل موازي لاضطراب القلق لديك.
واسمح لي أن أقتبس من أستاذنا د. سداد هذا التحليل
عملية تطور الفرد جنسياً تمر بمراحل مختلفة
1- هناك مرحلة الخيال الجنسي.
2- بعدها مرحلة العلاقات العاطفية.
3- بعدها عملية دمج العلاقة العاطفية والعلاقة الجنسية ووضعها في إطار حضاري يتوازى مع ذكاء الإنسان العاطفي والاجتماعي.
ولو طبقنا ما سبق على حالتك نجدك في المرحلة الأولى ولديك فقر شديد جدا في المرحلة الثانية التي ربما تكون سببا غير مباشر لما أنت فيه، وتكون أعراضك الجنسية نتيجة لرهابك من الفتيات.
كما أنك تشير إلى ثقافتك الجنسية (كنت أدخل مواقع الشواذ) مما يعكس غياب الثقافة الجنسية الصحيحة المتزنة التي قد تكون سببا لمعاناتك.
الحل:
الدخول في علاقة عاطفية ناجحة من خلال مساعدة مهنية متخصصة من طبيب نفساني يساعدك على:
أولا: التقييم السليم لمشكلتك.
ثانيا: وضع الخطة العلاجية المناسبة.
ننتظر تواصلك ومتابعتك ثانية