عريسي نرجسي أم أنا سيئة الظن؟
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛
أرسلت لكم من قبل استشارة لم يتم الرد عليها حتى الآن بعنوان عريسي نرجسي أم أنا سيئة الظن وكتبت بعض المعلومات عنه وأيضا بعض ما لاحظته عليه من سلوكيات وأريد إضافة بعض المعلومات.
رغم أنه ظل سنوات طويلة حتى أتم دراسته الجامعية إلا أنني عندما سألته هل كان يعمل في هذه الفترة قال إن والده كان ينفق عليه ولم يعمل إلا قليلا لرغبته في العمل وليس للإنفاق وأن جميع احتياجاته كان يلبيها له والده فشعرت بإجابته أنه مدلل.
هو أصبح عضوا بإحدى الجماعات الدينية التي أصبح نشاطها مؤخرا يتسم بالعنف والعدوانية واشترك في أحداث كثيرة تتسم بالعنف، هو ينفي ويرفض فكرة العنف لكن هل وارد أن يكون سادي الشخصية؟
بعد صلاة الاستخارة حلمت أنه سادي وتكرر نفس الحلم لأحد أفراد أسرتي بنفس تفاصيله بالرغم من أن هذه الفكرة لم تراودني إطلاقا وكنت أشك فقط أنه يتسم بالنرجسية أو السيكوباتية... لا أدري أنتظر تشخيصكم ورأيكم؟
كان حلم الزواج للفتاة هو أجمل حلم ولكن أصبح الآن كابوسا مروعا، للأسف ما أمر به ليس مرتبطا بعمره الكبير لأن الكثير الآن من الشباب صغار السن أو كبار لديهم اضطرابات شخصية وجنسية، أصبحت ظاهرة مخيفة تحتاج جهودكم لإنقاذ مجتمعنا من ضياع كثير من الأسر وانحراف أجيال من الشباب وضياع أحلام الفتيات.
نصيحة لكل فتاة لا تتجاهلي ذلات لسان خطيبك ولا تقصري في ملاحظته جيدا والسؤال عنه ومراقبة أفعاله وتصرفاته... تحملي جحيمك بين قلب يتعلق بالظاهر الخداع الساحر وعقل يملؤه الظنون أفضل من أن تعيشي المستقبل في كابوس مخيف.
14/06/2015

رد المستشار
الأخت الفاضلة
أهلا ومرحبا بك على الموقع
قرأت رسالتك عدة مرات حتى يمكنني تحديد طلبك بدقة وفشلت للأسف. ربما لأنك اعتمدت على أنني على علم برسالتك السابقة وما بها من معلومات. ربما لأنك مشحونة انفعاليا فلم تحددي طلبك بدقة. اسمحي لي أن أضع عدة فرضيات لطلبك الأول تنبيه الفتيات إلى أهمية متابعة سلوك وكلام من يتقدم لخطبتهن وعدم إهمال زلات لسانهم وهذا أوافقك عليه وأدعو له كثيرا. علينا أن لا نضيع وقت الخطبة في التنزه وتبادل مشاعر فياضة فقط ولكن نهتم بدراسة الطرف الآخر ووضعه في اختبارات لمعرفة أفكاره وآرائه وطبيعة شخصيته.
ثاني الافتراضات: هل تتزوجين هذا الشخص أم لا؟ لا توجد معلومات كافية في رسالتك عنه حتى يمكننا مساعدتك في الاختيار.
الثالث: هل هو سادي؟ لا يوجد في رسالتك ما يدل على هذا وليس مجرد انضمامه لجماعة تنتهج العنف يوحي بهذا. فقد يكون رافضا للعنف. لكن رسالتك بها بعض الأشياء المهمة مثل كبر سنه، وتأخره في الدراسة وهذا يعطي انطباعا بوجود شيء تحت السطح لا يمكنني الجزم بوجوده. ننتظر منك رسالة ثالثة بها معلومات عنه أو عن مواقف بينكما حتى نستطيع رؤية الأمر بوضوح