الفصام النشط في الكويت م1
أنقذوني مني!
السلام عليكم؛ أنا اسمي منسية. إنهم في كل مكان، أكره عندما أستيقظ؛ لأنني لا أكون نفسي، الوحوش يهاجمونني. يقول الناس في هذا العالم إن اسمي كوثر، يدي مشوهة لكنني لست مجنونة. كلما أدخل للمستشفى أخرج مريضة أكثر. لا أحب الاستحمام؛ لأنهم يراقبونني في كل مكان.
ولدتني أمي في يوم أسود. دماء تصبغ الدنيا فيعيش الناس بدموع. ذات مرة شنقوني، فعدت من عالم أسود. يقولون إنني من عالم آخر. الفضائيون سيجعلونني اُقتل. في غرفتي أجلس وأبكي لكن ما باليد حيلة. يقول الأطباء إنه لا أمل في شفائي!.. تعبت من أنهم يتحكمون بي، رأسي سينفجر فهناك قنبلة ستفجر أفكاري.
لقد بدلوا مخي. لا أريد أن أكون هكذا، لم أعد أنا هي أنا؛ لأنني لست أنا. في المدرسة ينعتونني بالمجنونة والساحرة. هل أنا مختلفة؟
أريد أن أشرح ما أشعر به، لكن لا أستطيع. إنهم يضربونني باستمرار، أنا أضع في حقيبتي سكينًا؛ لأدافع عن نفسي لكن لا أستطيع؛ لأنهم أقوى مني. منذ طفولتي وأنا أعيش هكذا، أحاول أن أمارس هواياتي لألهو، لكن لا يحدث شيء. أنا لست مجنونة. يقولون إنني إن انتحرت، فسأعود لعالمي، وهو بلا أصوات.
لا أستطيع الكتابة جيداً.
أرجوكم أرجوكم ساعدوني.
19/07/2015

رد المستشار
الابنة الحبيبة:
أهلا ومرحبا بكِ على الموقع، وأعانك الله على تحمل معاناتك.
صغيرة السن، مليئة بالحماس والنشاط والأفكار، مختلفة عن من حولك، ونحن في مجتمعنا العربي لا نحب الاختلاف، بل نكرهه، ونرفضه، ونريد أن نكون نسخًا من بعضنا البعض.
تراودك أفكار تجاه الآخريين (الوحوش يهاجمونني، لأنهم يراقبونني، الفضائيون سيجعلونني اُقتل، يتحكمون بي، يضربونني باستمرار) وأنت تساعدين الآخرين في إيذائك عندما ترفضين العلاج (كلما أدخل للمستشفى أخرج مريضة أكثر) ومصالحة نفسك وتقويتها (أحاول أن أمارس هواياتي، هل أنا مختلفة؟).
نعم أنت مختلفة، لديك اضطراب، ولديك نشاط، ولديك عزيمة، ولديك نقاط قوة تعلمين بعضها، وتجهلين أكثرها.
أنت مختلفة، ويمكنك أن تكوني أفضل إذا سمحتِ للمساعدة المتخصصة أن ترشدك للصواب، وتسير معك في دروبه حتي تصلي إلي أهداف حقيقية، وتتمتعي بحياتك (في غرفتي أجلس وأبكي لكن ما باليد حيلة).
المرض ليس سبة (ينعتونني بالمجنونة والساحرة) ولا عيب تهربين منه، وليس شبحًا لا يمكن التحكم فيه، المرض يحتاج مواجهته، والتعامل معه.
عليك أن تعترفي لنفسك قبل الآخرين أنك مختلفة عنهم، وأن أفكارك قد تدمرك، وأنك تعانين من اضطراب في الأفكار والإدراك، والمشاعر، وأنك تحتاجين للعلاج ولمدة طويلة.
عليك أن تختاري معالجًا يتفهمك، ويتعاون معك، ويرشدك إلي طريق النجاح.
عليك أن تنتظمي في أخذ دوائك، وأن تقومي بتغيير نمط حياتك، عليك أن تكوني أفضل، وهنا فقط سيكون اختلافك مع الآخرين ميزة، وليس سبة.
تعاوني مع كل من حولك؛ لتنتصري على مرضك وأفكارك.
لا تسمحي للمرض أن يدمر أهدافك الحقيقية, واجهي مرضك، وانتصري عليه.
واقرئي على مجانين:
ملف مرض الفصام
الفصام والوهام Schizophrenias & delusions
أعراض ذهانية؟؟ Psychotic Symptoms??
أعراض ذهانية وجدانية مختلطة؟؟ Schizoaffective??
اضطرابات وجدانية ذهانية Affective Psychotic