السلام عليكم ورحمة الله
أنا كنت مرتبط بواحدة، أنا لسه بحبها لحد دلوقتي هي جارتي وساكنة قصادي، أنا من عادتي إني بسافر السعودية لأبي في الأجازات ولما كنت هناك اتصلت بها عشان أقولها كل سنة وأنتِ طيبة وأسألها أخبارها إيه ولما رجعت من السفر توقعت إنها هتيجي عشان تسلم عليه أو على الأقل تتصل بيه في التليفون، لكنها لم تسأل عليه تماما وكأني لسه في السعودية وبعد أسبوع من وصولي لمصر قالت لصديقي اللي عارف إن أنا بحبها هو ليه مسلمش عليه ولا سأل عليه فرد عليها صاحبي هو مين المفروض يسأل عن مين ولما أنا عرفت اللي هي قالته اتصلت بها وعاتبتها فقالت لي إنها عندها ظروف منعتها عن الاتصال بي فبعد كده بعثت لها جواب مع صاحبي قولت لها فيه: إنت إنسانة متكبرة لأنها كانت طالما ما تتكبر عليه لكي تقابلني أو لأي سبب آخر.
أنا كنت تقريبا نسيت الموضوع ده لكن اللي خلاني أتذكره هو معرفتي بأنها هتعزل قريبا جدا ممكن بعد أيام قليلة ولما شفتها من كام يوم لقيتها بتبص لي بصة واحدة لسه بتحبني وأنا لسه بحبها جدا بس مش عارف أعمل إيه هل أدوس على كرامتي وكبريائي وأروح وأكلمها أو أبعتلها صديقي أم أظل هكذا أنفضلها لحد ما تطير من إيدي وما أقدرش أشوفها تاني؟ عشان حتي أهدي لوعة حبي قليلا.
أرجوك يا دكتور رد عليه ضروري وفي أسرع ما يمكن لأنني اقتربت من أن أتجنن ومش عارف أعمل إيه أنا اقتربت من أن أتجنن، أرجوك رد علي بسرعة وآسف إذا كنت هتعبك معايا.
على فكرة حلقتك النهارده مع أمير الرومانسية كانت رائعة.
1/6/2004

رد المستشار
صديقي أشكرك أولا على إطرائك وتشجيعك الرقيق وأتمنى أن أكون مفيدا دائما.
ليس في الاتصال بها أي إهدار لكرامتك... ماذا يهم من يتصل بمن طالما أن أتصل بمن أحب وتتصل هي بي.. المهم هنا هو الاتصال والتواصل وليس من منا على حق ومن منا أعلى وأفضل من الآخر.
لقد توقع كلاكما أن يتصل الآخر به أولاً ثم غضب عندما لم يحدث ما يريد.... لماذا؟؟
لماذا كل هذه الحمية الجاهلية في العلاقة؟؟
أهي تتكبر حقيقة أم أن ظروفها لا تسمح بمقابلتك أحيانا؟؟
أهي تريد أن تضمن أنك تحبها وتختبرك باستمرار؟؟ لماذا لا تشعر معك بالأمان العاطفي الكافي بحيث تريد أن تتأكد طوال الوقت بأنها قيمة ومهمة في نظرك؟؟ أيمكن أن يكون العيب منك؟ أيمكن أن يكون العيب في أنها لا تشعر بالثقة بالنفس ولا بالأمان مع نفسها أو في داخلها؟؟
أشعرها بالأمان العاطفي والتفهم من دون أن تتنازل كثيرا... لكن راجع نفسك في موقفك الحالي وأي مواقف في المستقبل.. اسأل نفسك: ما الذي يغضبني في هذا الموضوع؟ لماذا يغضبني هذا؟ ما هو الاعتقاد أو القانون الذي أعتنقه لكي أغضب؟؟
أهذا القانون أو المعتقد منطقي؟
هل طريقة تطبيقه هنا مناسبة للسياق والأحداث؟ من أين أتيت بهذا المعتقد؟؟
لماذا اعتنقت هذا الاعتقاد؟؟
الحب يعتمد على وجود الأربعة الآتية كلها بالتبادل ما بين الطرفين: المعرفة، الاهتمام، الاحترام، المسئولية أرجو المتابعة معنا، وفقك الله وإيانا لما فيه الخير والصواب.
* ويضيف الدكتور وائل أبو هندي، الابن العزيز أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، ليست لدي إضافة بعد ما تفضل به أخي الأستاذ علاء مرسي غير إحالتك إلى عددٍ من المشكلات السابقة على استشارات مجانين تحت العناوين التالية:
البحث عن الحب والصداقة
الحب على طريقة التيك أواى
لعبة الحب: خلط وارتباك مفاهيم
عناصر الحب الناجح : إهدار فرصة الخطوبة ، م
من القاهرة إلي الإسكندرية عن طريق بنى سويف
من تعجل شيئا قبل أوانه .. عوقب بحرمانه!