أفكار غريبة
السلام عليكم؛ بارك الله فيكم على هذه الخدمة. أود أن أبدأ معكم في سيرتي الذاتية أنا شخص طيب القلب لا أستطيع حتى أن أقتل ذبابة أو حتى عقربًا ولا أحب الظلام ولا السرقة ولا شيئًا آخر من هذا القبيل الالتزام الديني عادٍ مرة أصلي مرة أترك مرة أشاهد المواقع الإباحية وأمارس العادة السرية.
مشكلتي قبل أربع سنوات جاءتني أفكار في الدين والعقيدة والحمد الله تعافيت منها الآن أنا عندي أفكار أخرى غريبة أفكار جاءتني في رمضان الذي مر علينا وهي وساوس أنني شاذ _والعياذ بالله_ وأنا أكتب في هذه الكلمة قلبي يوجعني ويستدل هذا الوسواس على أيام الطفولة وأيام المراهقة كنت أتحرش بالأطفال أو بالبنات أو حتى بالحيوانات لكي ألبي احتياجاتي الجنسية لا أهتم من يكون بنتًا أو ولدًا أو أي شيء تأتيني وسواس بأنني شاذ.
والسؤال أريد أن أطمئن، هل هذا المرض عضوي أو نفسي؟ أنا معافى والحمد لله لكن أريد تشخيصًا منكم جزاكم الله مشكلتي أنني كلما قرأت أو سمعت عن مرض نفسي تسلطت علي فكرة أنني مريض بهذا المرض كنت أعيش حياتي عادية حتى جاءتني هذه الوسواس.
3/9/2015

رد المستشار
المتصفح الفاضل "سمير" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على الثقة، فعلا هي أفكار غريبة كما أسميت إفادتك لنا عنها، هي أعراض مرض الوسواس القهري، وقد بدأت تلك الأعراض بأفكار تشكيكية أو اجترارية عن الأمور الغيبية في الدين والعقيدة، وكما تقول فقد تعافيت منها وهذه النوعية من أعراض الوسواس القهري قتلت بحثا على مجانين ويمكنك أن تقرأ في ذلك:
قاعدة نشر الكفر: ما لها وما عليها!
وساوس كفرية تأتيني! أريد الخلاص بديني
وساوس جنسية وكفرية حتى في الصلاة
وساوس السب والشكوك: محض الإيمان مشاركة
وأما العرض المزعج الحالي لمرضك يا "سمير" فهو وسواس الشذوذ الجنسي وتجد على مجانين حتى لحظة كتابة هذه السطور 122 استشارة يعاني أصحابها من وسواس الشذوذ الجنسي كعرض بارز لاضطراب الوسواس القهري وتجتمع تحت تصنيف طيف الوسواس OCDSDs وسواس الشذوذ الجنسي OCD Homosexuaity كما تجد 12 حالة تبدو فيها الوسوسة بمخافة الشذوذ جزء من اضطراب قلق أو عرضا منفردا وتجدها تحت تصنيف طيف الوسواس OCDSDs وسواس الشذوذ الجنسي Homosexual Anxiety ،
وكذلك ستة وأربعين حالة صنفناها غالبا في مرحلة مبكرة من فهمنا للعلاقة بين الوسواس القهري والشذوذ غير المنسجم مع الأنا... وتظهر تحت تصنيف طيف الوسواس OCDSD وسواس قهري؟ شذوذ؟ ... وغير ذلك ربما تجد من مرضى الوسواس القهري المتزايدة حالاتهم على الموقع من يذكر وسواس الشذوذ كنوع عابر من الوسواس تغلب عليه كما تغلبت أنت على وساوس الدين والعقيدة.
أخيرا أرجو أن تقرأ كل ما أحلتك إليه من استشارات معرضا نفسك للكم الأكبر من أشكال الحالات علك تشعل وساوسك حتى تنطفئ من تلقاء نفسها بدلا من تحاشي القراءة عن الحالات كي لا تحدث لك أعراض مماثلة.
حالتك نفسية والحالة النفسية لها جانب معرفي شعوري وجانب عضوي جسدي سواء كان ذلك على مستوى التغيرات الكيميائية أو الانفعالات... إلخ.....
وأخيرا اقرأ أيضًا:
أتشكك في رجولتي