ألم أثناء العلاقة الحميمة: ولم يستطع الإيلاج إلى الآن.!؟
أنا متزوجة منذ شهرين فقط, ولكن في ليلة زفافي لم أكن أعلم عن العلاقة الزوجية الكثير, صدمت حينما لمس جسمي "عضوه" للمرة الأولى ما جعلني في حالة صدمة, ولم يمنعه هذا من أن يهدأني ثم يعيد معي التمهيدات لليلة الدخلة, وأخبرني أن "جسده" هذا سوف يدخل بداخلي, ولكن لن يؤذيني وأنه سوف يزيل "غشاء البكارة" ويتركني أنام بين أحضانه, وبعد عدة محاولات للإيلاج جعلتني أنسى المداعبات التي داعبني ليهدئني وأصبحت متوترة جداً قام برفع ساقيّ على كتفه وقام بإيلاج عضوه بداخلي بشكل مؤلم مما جعلني أنزف نزيفاً خفيفاً وظننا وقتها بأن هذا الدم هو دم البكارة؛
واستمر الألم مع الحركة ومع كل مرة يحاول فيها "الإيلاج" على أساس فتح البكارة أنزف دماً فيتركني وبعد عدة محاولات "للإيلاج" قام أيضاً برفع ساقيّ عنوة وأدخل عضوه بقوة فتألمت كثيراً ونزفت دماً كثيراً جداً وعندما ذهبت لطبيبة النساء وجدت أنه قد قام بجرحي في المنطقة التي بين المهبل ومنطقة "الشرج" وأن غشاء بكارتي من النوع المطاطي السميك الذى يصعب فتحه إلا بمساعدة الطبيب وظللت أتناول العلاج الطبي حتى التأم الجرح وأصبحت لا أعاني من ألم في تلك المنطقة وذهبت للطبيبة النسائية لكي تجري لي فتح البكارة.
المشكلة الآن في الآلام الشديدة التي أعاني منها في كل مرة يحاول فيها "الإيلاج" أتألم بشدة مما يجعله يتركني سريعاً وأصبحت مؤخراً أعاني من آلام شديدة في ساقيّ مما يجعلني لا أستطيع تحريكهما بسهولة وأثناء العلاقة تؤلماني وتصبح بهما حركات عصبية شديدة ولا أستطيع التحكم بهما.
حالتي النفسية وزوجي سيئة جداً لأنه يقول إنني أخاف منه وأخاف أن يجرحني مرة أخرى, وأنا على العكس لا أخاف منه لكن لا أعلم سبب الألم, وحقاً أريد التخلص منه لأنني نفسياً لم أعد أحتمل المزيد من الضغط النفسي الذي يسببه عدم اكتمال علاقتنا الزوجية.!؟
شكراً لك مقدماً وجزاك الله خيراً.
18/9/2015

رد المستشار
الأخت الفاضلة:
أهلًا ومرحبًا بك على "موقعنا" وأرجو أن يكون خير معين لك.
أهنئك وزوجك بالزواج السعيد المبارك وأرجو أن يديم الله عليكما الهناء والسكنى الطيبة.
رسالتك تدق ناقوسًا جديدًا طالما نادينا به وهو أن يتعلم الشباب والفتيات المقبلين على الزواج ما نطلق عليه "الثقافة الجنسية" وهي ببساطة كل ما يتعلق بالجانب التشريحي والفسيولوجي والنفسي للعلاقة الزوجية، ويوجد على هذا الموقع خاصة مجموعة كبيرة من المقالات تهتم بهذا الجانب أتذكر أن لي منها مقالة بعنوان ليلة العمر، كما اشتركت مع مجموعة من الزملاء في عمل دليل يسمى كيف تحمي أسرتك؟ للمجلس القومي للأمومة والطفولة يهتم بموضوعات الأسرة ومنها ليلة الزفاف.
مشكلتك تتلخص في عبارتك (لم أكن أعلم عن العلاقة الزوجية الكثير, صدمت حينما لمس جسمي عضوه للمرة الأولى) تخيلي لفظ صدمت يعني أنك لم تتهيأي نفسيًا على الأقل لهذه الليلة أو أن لديك معلومات مغلوطة عن العضو الذكري.
كما يبدو أن زوجك رغم دوره في تهدئتك أيضًا عديم الخبرة (قام بجرحي في المنطقة التي بين المهبل ومنطقة الشرج) أما بسبب جهله بالوضع التشريحي للمهبل أو بسبب توتره أو بسبب عدم استخدامه لبعض الكريمات التي تساعد على الإيلاج في بداية العلاقة الزوجية. وحدث ما حدث (الآلام الشديدة التي أعاني منها في كل مرة يحاول فيها الإيلاج، حالتي النفسية وزوجي سيئة جداً، حركات عصبية شديدة ولا أستطيع التحكم بهما) وهذا شيء متوقع بعد خبرة مؤلمة لتجربة كنا نتوقع أنها سعيدة.
"سيدتي"
أولًا: عليك أنت وزوجك بتقييم تجربتكما ومعرفة نقاط الضعف التي أدت إلى هذه الحالة.
ثانيًا: تحدثا عن مشاعركما وأفكاركما بوضوح تام.
ثالثًا: اهتما أكثر بالاستمتاع لا بالعلاقة الجنسية بمعنى اجعلا هدفكما المتعة من خلال المداعبات والملامسات بصورة تجعل توتركما يزال.
رابعًا: مارسا بعض الألعاب الجنسية التي تزيد من تقاربكما وتسمح لكما بحفظ نقاط الإثارة في جسديكما.
خامسًا: على زوجك استخدام بعض الكريمات على العضو مثل لوشن الأطفال أو بعض المرطبات التي يسمح بها طبيًا لتسهيل الإيلاج في المرات القادمة لحين التخلص نفسيًا من خبرة الألم.
سادسًا: ارجعي إلى الموقع وطالعي وزوجك بعض المقالات التي ستساعدكما كثيرًا في فهم طبيعة العلاقة الجنسية، وكيف ستمر بصورة مشبعة.
وأهلًا بك على الموقع دائمًا.