المصارع القذر هل هي الشخصية الحدية؟!
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛
بادئ ذي بدء أشكر الدكتور الفاضل أ.د "علي إسماعيل عبد الرحمن" لرده المفيد جدا على استشارتي السابقه المنشورة بتاريخ 21 سبتمبر وبعنوان المصارع القذر هل هي الشخصية الحدية؟!
كنتيجة طبيعية لذلك أخذت وقتا كافيا للقراءة عن هذا النوع من الاضطراب ووجدته أقرب شيء لحالتي مع وجود بعض الاختلافات. أحب أن أذكر نقطتين غاية في الأهمية أنا أرسلت طلب الاستشارة السابقه وأنا في موقع عملي في الصحراء وكنت مستنا على جرعة يومية سيبراليكس 10 ملجم وزاناكس 1 ملجم صباحا وزاناكس 1 ملجم مساء وتريتيكوا 100 مساء.
رجعت مصر في الإجازة وفي اكتئاب لا يوصف ودخلت "للمرة الثانية جلسات تنظيم إيقاع المخ بالصدمات الكهربائية" 4 جلسات يوم بعد يوم في نفس الفترة كنت على جرعة يومية كالتالي:
صباحا: سيسرين 50 + أريببرازول 15 مجم
ظهرا: ألزيكسا 10 مجم "لتخفيف تأثير الجلسات على الذاكرة"
ليلا: سيسرين 50 مجم + تريتيكو 100 + سيمبالتا 60 مجم + ألبراكس 1 مجم
بعد انتهاء الجلسات بيوم سحبنا سيسرين وأريبيبببرازول وألزيكسا ودخلنا بدل منه: 1مجم راميكسول نصف قرص صباحا ومساء مع بي كي ميرز 3 مرات في اليوم
4 أيام وحالتي من سيء لأسوأ من ناحية الذاكرة والتركيز والأداء الذهني والبدني والتصرفات غير المسؤوله بالإضافة إلى أن أخدت كل أعراض ال سيمبالتا الجانبية زي ما بتقول البمفليت.
مش معقول بعد 6 جلسات كهرباء على مخي وكم الأدوية الرهيب والبهدلة دي وما تحسنشي بالعكس حالتي تكون أسوأ.
بالمناسبة أنا كنت متابعا مع د. "وائل أبو هندي" فترة ليست بالقصيرة ولم يحدث أي تحسن
"د. علي إسماعيل" قال إنني لم أتحدث عن نفسي. أنا كتبت عن مشاكلي وإزاي أنا ضعيف لدرجة أنني أخالف ديني وضميري ومبادئي وأتعلق ببنت مخطوبة؟ وإزاي إلى اليوم مش قادر أنساها أو أتجاوز مرحلتها حتى من منطلق أنها ماشترتنيش!
لو أكلمك عن نفسي هلاقي فراغا مليئا بالقرف والتعب والعذاب. أنا أصلا مش عاوز غير رضا ربنا ومش عارف وما تسألنيش ليه؟
أرجوكم قولوا لي أعمل إيه؟ لأن الانتحار اليوم أصبح أقرب لي من أي وقت مضى وأنا مش عاوز أغضب ربنا علي في خاتمتي لأن ربنا عارف اللي أنا فيه وسيعاملني برحمته.
أختم بأبيات قلائل.
ليس هذا جسدي والعهد ليس زمني فعجلوا بكفني وأسدلوا الستار
بعيدة راحلتي .. مترب في وطني يسوقني شيطاني إلى الانتحار
أعنفه أن انجلِ فليس ذاك موئلي وليس الحل هربا من حر لنار
فيهجرني هنيهة وليس الهجر هينا فالرفيق وإن جنى عليك أهون
من شطط الانتظار من هول الافتقار
أنتظر ردكم
مع جزيل الشكر والعرفان
9/10/2015

رد المستشار
صديقي العزيز:
أهلا ومرحبا بك.
أشكرك على إطرائك، وأتمنى لك الشفاء العاجل.
تقول أنك ترى نفسك أقرب للشخصية الحدية، وكنت أرجو أن يكون هذا كلام طبيبك المعالج، فالتشخيص السليم يعقبه وضع خطة علاجية مضبوطة.
صديقي تعرضت لجلسات كهربائية أعقبها دخول أدوية وسحب أخرى دون أن يكون هناك مبرر واضح لهذا (بعد انتهاء الجلسات بيوم سحبنا سيسرين وأريبيبببرازول وألزيكسا ودخلنا بدلا منه: 1مجم راميكسول نصف قرص صباحا ومساء مع بي كي ميرز 3) فالجلسات لتساعد الدواء الموجود حتى يمكنك الاستمرار عليه بعد ذلك.
لا زلت عند رأيي السابق وهو أنك تحتاج لجلسات منتظمة من العلاج النفسي لمحاولة كبح جماح مشاكل الشخصية التي تعانيها مع تعديل العلاج الدوائي بما يتناسب مع أعراضك وهذا لن يحدث إلا إذا تم حجزك لفترة بالمستشفى وخاصة أن لديك (لأن الانتحار اليوم أصبح أقرب لي من أي وقت مضى).
الأمر جد خطير ولا يقبل التهاون، راجع طبيبك أو غيره إذا لم يكن لديه الوقت الكافي لسماعك، فطبيعة شخصيتك تحتاج لعلاقة علاجية ممتدة وطويلة وتحتاج إلى طبيب صبور جدا جدا ومريض متفهم لمعاناته ومحاولة تقليلها لأقل حد يمكن تحمله.
أرجو ألا تنتظر معجزة من السماء بل اسع لإيجاد من يساعدك على الأرض.