حلم يجعلني شبه مجنون ولكن
السلام عليكم، في الأول عاوز أشكر كل القائمين على الموقع ده، من المؤسس، للمستشارين، للمشرفين، للأعضاء، أنا كنت سأموت علشان ألاقي موقع زي موقعكم والحمد لله لقيته
ندخل في الاستشارة أنا طالب ثانوية مصري أدرس في السعودية وولدت كمان في السعودية وأنا في الصف الثالث متوسط تعرضت للاختطاف واعتدى علي شخصان جنسيا, وبعد أسبوع تعرض لي مرة ثانية واعتدى علي أيضا.
أنا لم أبلغ أحدا بالذي حصل ومفيش أي مخلوق يعرف أنني قد اعتدى علي أحد ومرضتش أبلغ أهلي علشان كنت خائفا من الفضيحة وخاصة أن إحنا معروفون في البلد اللي إحنا فيها. أنا قعدت فترة مكتئبا جدا بسبب الموضوع ده بس الحمد لله تجاوزت مرحلة الاكتئاب ده.
بس مشكلتي دلوقتي إنني دلوقتي في الصف الثالث الثانوي وحلمي وحلم أهلي أن أدخل كلية عسكرية. وطبعا كلنا عارفون الكشف الطبي اللي بيحصل في التقديم لأي كلية عسكرية (تنويه بس أنا قرأت مقالات سابقة في الموقع بس كانت تخص كشف الجيش مش كشف تقديم لكلية عسكرية كشف الجيش ممكن مبينتبهوش أوي للكشف عن فتحة الشرج بس الكليات العسكرية بيفلوك زي ما سمعت).
أنا حاليا بدأت أفكر في اللي حصل لي من ثلاث سنوات وأنه سيؤثر علي في الكشف الطبي وسيضيع مستقبلي وسأفضح في أهلي وتقريبا حالة الاكتئاب بدأت ترجع لي مرة ثانية كل اللي بفكر فيه هعمل إيه؟ علشان متكشفش وبدأت بأفكار غريبة جدا مش عارف جبتها منين زي إني أدعي أني أصبت بمرض البواسير علشان أعمل عملية وكده يكون وسع فتحة شرجي طبيعية. وأفكار من هذه كثيرا.
أنا دلوقتي خائف أن أؤذي نفسي بسبب الأفكار ده وبرضه خائف أن أفضح لما أقدم وحلمي حياتي يضيع وخصوصا أنني بإذن الله ضامن أنني سأدخل الكلية بس العقبة الوحيدة هي فتحة شرجي
أنا عاوزكم تساعدوني بأي وسيلة ممكنة علشان فعلا أنا لو مدخلتش الكلية وفضحت ممكن أعمل في نفسي وفي اللي اعتدوا علي مصيبة ربنا وحده أعلم بها.
أتمنى الرد.
وآسف على الإطالة.
22/10/2015

رد المستشار
يبدو أنك أيها السائل الكريم قد تعرضت لتجربة بشعة نسأل الله أن يعينك فتتجاوزها ونتمنى أن نساعدك ونوجهك لما فيه خير لك.
تصنيف المشكلة: طيف الوسواس القهري، وسواس/قلق الشذوذ الجنسي
المعلومات الناقصة:
ميولك الجنسية وطبيعة ممارساتك الجنسية كمراهق.
التشخيص:
طيف الوسواس القهري.
مناقشة الأعراض:
هناك أفكار غازية متكررة لا تملك أن تدفعها عنك كما أنك تعرف تماما بأن بعضها في منتهى السخافة مثل الادعاء بالبواسير وعمل عملية جراحية لتوسيع فتحة الشرج كما أنك تعلم تماما أنها أفكارك الخاصة وليست دخيلة عليك. هذه الأفكار تسمى بالأفكار الوسواسية. وهي تسبب لصاحبها المعاناة والإزعاج لسخافتها كما تصيبه بالقلق. كثير من حالات الوسواس تكون مصحوبة بأعراض اكتئابية.
نصائح المستشار:
- زيارة الطبيب النفسي للفحص والعلاج واجبة لأنك في أمس الحاجة لعون الطبيب النفسي. فالوسواس القهري في حد ذاته قد يكون مرضا مزعجا وله أثره السلبي على دراستك ومشروعاتك المستقبلية.
- اعلم أن ذلك الاعتداء الذي وقع لك منذ 3 سنوات لا يترك آثارا ملحوظة للعيان يستدل بها عليه أو على الشذوذ الجنسي.
- تذكر يا بني أنه ما من شيء مضمون بنسبة مائة بالمائة، واجعل ثقتك في توفيق الله كبيرة وأيا كانت النتائج فالرضا بما قسمه الله لك مطلوب واعلم بأن عدم التحاقك بالكلية لا يساوي الفضيحة كما تفكر وإنما هي ليست إرادة الله ببساطة، فاطرد هذا التفكير، وإذا أردت القصاص ممن ألحق بك الأذى فهناك طرق قانونية معروفة ننصحك بها إذا كان خيارك الحصول على حقك المهدر منذ 3 سنوات لكنك يجب أن تكون مستعدا لهذه المعركة وأنصحك بمناقشة هذا الأمر مع طبيبك أيضا.
يمكنك مراجعة الموضوعات التالية:
طيف الوسواس OCDSD اضطراب وسواس قهري
وسواس فتحة الشرج: الدبر في الذكور !
بين الوساوس والشذوذ فرق كبير