وساوس قهرية بسبب علاقة جنسية
الساده المحترمين، أرجو المعذرة إن كنت سأتكلم بصراحه للتوضيح.
أقمت علاقة جنسية مع فتاة باستخدام الواقي الذكري ولبست قفازين مطاطيين من النوع الذي يلبسه الأطباء لزيادة الاحتياط. وأثناء العلاقة بعد الإيلاج وضعت الفتاه مزلق كالعادة على الواقي ونتيجة لمسكي العضو الذكري انتقل جزء من هذا المزلق الذي قد يكون اختلط بإفرازات الفتاة على العازل إلى القفاز المطاطي ومنه إلى جسد الفتاة عن طريق لمسي لها وأثناء العلاقة.
تصادف تقبيل نفس المكان الموجود عليه هذ السائل على جسدها المشكلة أني كنت قد جرحت شفتي قبلها بثلاثة أيام ولكن يوم العلاقة بعد ثلاثة أيام لم أكن أشعر بهذه الجروح إطلاقا. لكن بعد رجوعي للبيت بدأت الوساوس فقمت بوضع عطر كحولي عليها للتأكد إذا كانت موجودة أم لا وبالفعل أحسست بحرقان في شفتي.
هل هناك أي احتمالية لانتقال العدوى من الفتاة علما بأني لا أعرف إن كانت مصابة أم لا.
11/11/2015

رد المستشار
الأخ الفاضل الحبيب؛
أهلا ومرحبا بك على الموقع وأعانك الله على تحمل وساوسك.
رسالتك مقتضبة تماما ومركزة على حدث واحد فقط في حياتك دون أن تتحدث عن أي أحداث أخرى سواء نفسية أو اجتماعية أو وظيفيه، لكن رسالتك تعطي انطباعا عن كل هذا.
أقمت علاقة جنسية مع أخذ محاذير وقائية لا أعلم لماذا وافقت الفتاة عليها، المهم أنك تعتقد أنك أصبت بعدوى ما نتيجة اختلاط عازلك الطبي مع إفرازات مهبلية مع جرح شفتيك وهذا يشير إلى أنك تعاني من وسواس النظافة مع وساوس المرض أو من أحدهما على الأقل.
والوساوس تتميز بأنها أفكار سخيفة وغير صحيحة لكنها تسبب توتر شديد للشخص وبالتالي يحاول اتخاذ سلوكيات من وجهة نظره تمنع حدوث المرض.
النصيحة:
أولاً: يجب التقييم الكلي للاضطراب وما يصاحبه من اضطرابات أخرى.
ثانيا: تقييم نمط الشخصية
ثالثا: وضع خطة علاجية تتضمن الشقين النفسي والدوائي
رابعا: يمكنك مراجعة العديد من الاستشارات النفسية التي ناقشت اضطرابات الوسواس القهري على الموقع مثلا:
وسواس الإيدز .. كلاكيت كام مرة؟
الإيدز: وسواس فتاك
وسواس قوي عن الإيدز! م
وسواس قوي عن الإيدز! مشاركة
بعد الحمام الراقي : خائف من الإيدز
وسواس الإيدز ... وسواس أو قلق المرض